رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الاستثمار والبترول : قائمةبالشركات المرشحة للطرح بالبورصة

> كتبت ـ سارة العيسوى
بدأت وزارة الاستثمار العمل على تنفيذ برنامج الطروحات بسلسله من اجتماعات العمل فور توقيع عقد البرنامج بين وزارة الاستثمار وشركة ان اى كابيتال- احدى شركات بنك الاستثمار القومى المملوك للدوله-

حيث عقدت وزارة الاستثمار لقاء مع ممثلى وزارة البترول لحصر الشركات التى ستكون محل دراسة. يشمل البرنامج طرح جزء من رأسمال بعض الشركات الحكومية للاكتتاب بالبورصة المصرية وبورصات دولية وذلك تحت إشراف لجنة تتكون من وزير المالية عمرو الجارحى ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد ونائب محافظ البنك المركزى لبنة هلال. صرحت الوزيرة بان البرنامج سيسهم فى توسيع قاعدة الملكية فى الشركات الحكومية ويستهدف تحسين أداء الشركات محل الاختيار وتعزيز مبادئ الشفافية ونظم الحوكمة بها وتنويع مواردها.

كما يهدف البرنامج الى تنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق رءوس الأموال والتداول بالبورصة المصرية ورفع رأس المال السوقى ليكون أكثر جذبا للمستثمرين، وذلك من خلال تخصيص شريحة للطرح العام تتيح فرصة للمواطنين والمستثمرين الأفراد والمؤسسات للاكتتاب فى ملكية الشركات المقرر إدراجها.» وعرض مسئولو وزارة البترول قائمة بعدد من الشركات المقترح دراستها ضمن برنامج الطرح.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    Se
    2016/08/01 15:07
    0-
    1+

    Ya
    هل يوجد صفحات اليكتورونيه للاطلاع على هذه الشركات . ما هيا ممتلكات هذه الشركات ٢- هل هذه الشركات مستقله فى اتخاز القرار ٣- من هم العاملين فى مجلس اداره هذه الشركات ٤- ما هيا انجازات تلك الافراد من حيس العائد المادى مما فعلو ٥- هل يوجد صيطره من الحكومه على الاسعار على هذه الشركات ٦- هل ستظل قطاع اعمال ام تتحول لشركات استسماريه بدون قيود من لحكومه.٧ ٨ ٩ ١٠.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق