رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«ميت بدر حلاوة» خالية من فيروس «C» بالغربية

الغربية ـ أحمد أبو شنب
احتفلت محافظة الغربية، بالتعاون مع مؤسسة الكبد المصري، بالقرية الـ 14 على مستوى الجمهورية، والثانية على مستوى المحافظة، خالية من فيروس «C»، فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى «نحو قرية خالية من فيروس سي»، وبالتوازى مع «اليوم العالمى للالتهاب الكبدى الفيروسي»، والذى يوافق 28 يوليو من كل عام.

حضر الاحتفالية اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، والدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، والبروفيسور فيليبا إستر بروك، ممثلة منظمة الصحة العالمية، مسئولة ملف الفيروسات الكبدية والإيدز بالمنظمة، والمحاسب رمضان عيد، رئيس مركز ومدينة سمنود، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وحشد كبير من أهالى القرية.

وأكد د. جمال شيحة أن اختيار المؤسسة لقرية «ميت بدر حلاوة» لإقامة احتفاليتها العالمية باليوم العالمى لالتهاب الكبدى الفيروسى لهذا العام يأتى ضمن إستراتيجية المؤسسة فى تعريف العالم كله بالتجربة المصرية الناجحة فى إعلان 14 قرية مصرية حتى الآن خالية تماما من فيروس سى مشيرا إلى أن العمل جارٍ فى 22 قرية أخرى لنصل فى مرحلة عمل المشروع الأولى إلى 36 قرية خالية من فيروس سي.

وأضاف أن الحملة بدأت داخل قرية ميت بدر حلاوة منذ عام بفحص نحو 7 آلاف مواطن من إجمالى 40 ألفًا، هم تعداد القرية، وبإجراء التحاليل المختلفة تأكدنا من إصابة 720 مريضًا، وتم علاجهم جميعًا، وشفاؤهم من فيروس سي، وأصبحت القرية نموذجًا يحتذى به.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد ضيف صقر، أنه تم إعلان قريتى ميت بدر حلاوة مركز سمنود، والعثمانية مركز المحلة الكبري، خاليتين من فيروس سي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/08/01 07:47
    0-
    0+

    مبروك يا اهلنا وحبايبنا...الصحة تاج يعلو الرؤوس ولاشئ فوقها
    يبدو ان السر فى ال"حلاوة"
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق