رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عمران: خطوة مهمة لحل المشكلات المزمنة.. والبورصة تربح 16 مليار جنيه

كتب ــ إبراهيم العزب
اكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة أن مفاوضات الحكومة مع صندوق النقد الدولى من اجل الحصول على قرض لدعم خطة الإصلاح الاقتصادى من شأنه ان يزيد الثقة فى الاقتصاد المصرى.

وقال عمران ان الاتفاق يمثل خطوة جيدة من قبل الحكومة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى وحل المشكلات المزمنة التى يعانى منها الاقتصاد.

كما توقع خبراء أسواق المال أن تواصل البورصة اتجاهها الصعودى على خلفية الإصلاحات الاقتصادية التى شرعت الحكومة والبنك المركزى فى تنفيذها لمواجهة الصعود الجنونى للدولار، والإعلان عن الاتفاق على برنامج جديد مع صندوق النقد الدولي.

وتأتى هذه التوقعات بعد ان حققت البورصة ارباحا الاسبوع الماضى بقيمة 16.3 مليار جنيه ليسجل رأس المال السوقى للأسهم 415.8 مليار جنيه.

وفى سياق متصل اكد خبير اسواق المال عمر رضوان مدير ادارة الأصول بإحدى شركات الأوراق المالية ان وثائق صناديق الاستثمار بالبورصة شهدت صعودا ملحوظا بفضل ارتفاع أسعار الأسهم الأسبوع الماضى حتى ان الصناديق التى تديرها شركته ارتفعت بمتوسط صعود 6.9%.

من ناحيته توقع ايهاب سعيد العضو المنتدب لإحدى شركات تداول الأوراق المالية ان تواصل البورصة اتجاهها الصعودى مع بدء اعمال بعثة صندوق النقد الدولى بالقاهرة، متوقعا ان يستهدف المؤشر الرئيسى للبورصة مستوى 8500 نقطة اما مؤشر اسهم المشروعات الصغيرة ايجى اكس 70 فيتوقع له ان يواصل ارتفاعه نحو 380 نقطة خاصة بعد تطبيق البورصة النظام الجديد لأداء هذا المؤشر من جلسة بعد غد الاثنين بعد خروج عدد من الاسهم البطيئة الحركة ودخول اسهم بديلة لها.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق