رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

توفيق أوضاع حائزى الأراضى بالعبور
مدبولى : لن نستولى على حق أحد ..لكننا لن نسمح بالعشوائيات

كتب ــ بدوى السيد نجيلة وحمدى زمزم
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان ، اجتماعا مع ممثلى الكيانات والجمعيات التى لها حيازات بمدينة العبور الجديدة، لبدء توفيق أوضاعهم، طبقا لقرار رئيس الجمهورية لسنة 2016، حيث تم التنبيه على من لديهم عقود بيع، وسندات ملكية، داخل حدود القرار الجمهورى قبل صدوره، بسرعة التقدم بها لجهاز المدينة خلال شهر من تاريخ الإعلان الذى نشرته الوزارة منذ أيام، لتوفيق أوضاعهم.

وخلال الاجتماع قال الوزير: لن نستولى على أراضى أحد، ولكن التكليف الصادر لنا كوزارة إسكان هو توفيق أوضاع هذه المنطقة، وتنميتها، مع ضمان ألا تتحول إلى عشوائيات، حيث ستعمل الوزارة على تطوير وتخطيط هذه المساحة، وتنميتها كأى مدينة جديدة.

وشدد على أن الوزارة لن تقبل أن تتحول هذه الأراضى إلى عشوائيات، ونعمل حاليا على وضع أسس واضحة لتحويل نشاط هذه المنطقة من زراعى إلى عمرانى ، وهناك مقابل لتغيير النشاط سيتم تحصيله، سواء نقدا، أو عن طريق استقطاع جزء من الأرض بما يوازى قيمة تغيير النشاط، حيث ستتولى الوزارة تخطيط المدينة طبقا للقرار الجمهوري، وإقامة الشوارع، وتنفيذ المناطق الخدمية، وغيرها طبقا للمخطط.

وأكد وزير الإسكان أن الدولة ستحصل على حقها ومن معه مستندات ملكية سيتم التعامل معه، وأى تصرفات تتم فى هذه الأراضى يجب العودة فيها للوزارة أولا .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق