رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

لقاء ثلاثى بين روسيا وأمريكا والأمم المتحدة حول سوريا

موسكو - دمشق - وكالات الأنباء :
أعلن جينادى جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسى أن لقاء ثلاثيا يجمع روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة حول سوريا سيعقد فى جنيف اليوم.

وأضاف جاتيلوف، فى تصريحات أوردتها قناة «روسيا اليوم» أن اللقاء سيعقد فى قصر الأمم المتحدة بجنيف، معربا فى الوقت ذاته عن أمله فى تبنى واشنطن موقفا بناء وأن يحقق اللقاء تقدما فى العملية السياسية.

وميدانيا، أعلن مركز «حميميم» الروسى لتنسيق التهدئة فى سوريا عن رصد ٦خروقات لها خلال الساعات الـ٢٤ الماضية.

وأضاف المركز أن هذه الانتهاكات ناتجة عن قصف مسلحي «جيش الإسلام» الذى ينسب نفسه إلى المعارضة السورية، بقذائف الهاون عددا من البلدات فى ريف دمشق وحى الزهراء فى حلب، كما استمر قصف تنظيمي «جبهة النصرة» و «داعش» لعدد من الأحياء السكنية والبلدات فى حلب واللاذقية.

وأشار المركز إلى ارتفاع عدد المدن والبلدات والقرى التى انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية إلى ٢٠٩، فيما بقى عدد الفصائل المسلحة الملتزمة به على حاله وهو ٦١فصيلا.

وفى السياق نفسه، لقى ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من ٢٠آخرين فى هجوم بقذائف المورتر قرب مطعم فى الحى القديم الذى تسيطر عليه الحكومة بدمشق وذكرت مصادر ميدانية أن «القذائف استهدفت أحياء باب توما وباب السلامة والقيمرية، لافتا إلى أن إحدى القذائف سقطت على مطعم فى الحى الأخير فى وسط العاصمة دمشق».

وعلى صعيد متصل، لقى ١٩مدنيا على الاقل مصرعهم فى مدينة حلب وريفها، بينهم ١٦فى قصف جوى فى الاتارب والاحياء الشرقية لحلب، وثلاثة جراء سقوط قذائف مصدرها مواقع مقاتلى المعارضة على الاحياء الغربية.

وأضافت مصادر أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى فى حالات خطرة، بالإضافة لمفقودين تحت الأنقاض.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق