رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سمير زاهر فى شهادته على الأحداث : عبد العزيز وراء عدم خوضى الانتخابات .. وأبوريدة الأحق برئاسة اتحاد الكرة .. أخشى على اللعبة من طموحات الدخلاء والمنتخب قادر على الوصول لمونديال روسيا

حوار ــ عادل أمين
سمير زاهر
انتظرت جماهير الكرة المصرية ترشحه لخوض انتخابات اتحاد الكرة لاستعادة مكانة الفراعنة خلال فترة رئاسته للجبلاية ولكنة اعتذر ورفض خوض الانتخابات فى ظل أجواء «غير صحية».

له بصمة واضحة على ما وصلت إلية الكرة المصرية لا ينكرها سوى جاحد ، فى عهده احتل المنتخب الوطنى الترتيب التاسع على العالم و سيطر على البطولات الإفريقية وأصبحت الكرة المصرية سلعة مرغوبة تباع مسابقاتها باغلى الأسعار .

كان لابد من معرفة ماذا يدور فى رأس سمير زاهر صاحب الانجازات الكبيرة ومنها 4 بطولات أمم إفريقيا والمشاركة فى كأس القارات مرتين و تسويق الكرة المصرية عالميا و بيع البث الفضائي،والتطرق لأسباب رفضه الترشح لانتخابات اتحاد الكرة و من الأحق لرئاسة الجبلاية ورايه فى عدم دخول شوبير الانتخابات، أسئلة كثيرة أجاب عنها زاهر بصراحة .

عن أسباب رفضه خوض الانتخابات لرئاسة اتحاد الكرة ،قال:

شعرت بأننى لن استطيع تحقيق حجم الانجازات التى حققتها للكرة المصرية خلال فترة رئاستى السابقة فى ظل هذه الأجواء الملبدة بالغيوم بجانب حالتى الصحية التى لا تقوى على بذل الجهد من اجل تطوير اللعبة الشعبية الأولى فى الوقت الحالى فقررت الاكتفاء بما حققته ومتمنيا لمن يأتى بالتوفيق و النجاح بعد سنوات عجاف لم تحقق الكرة المصرية إى انجازات بل تراجعت للخلف .

ولكن البعض فسر تراجعك عن الترشح خوفا من منافسك هانى ابوريدة و سيطرته على أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية ؟

أجاب :هذا الكلام ليس له محل من الإعراب لان الجميع يعرف تماما من هو سمير زاهر وماذا قدم للكرة المصرية و من هو هانى ابوريدة وماذا قدم للكرة المصرية ؟ ، فانجازاتى تؤهلنى وتدفعنى للإمام دون ادنى شك ولكن تأكدت فى الأيام الأخيرة دعم وزارة الرياضة لابوريدة فى ظل علاقاته مع المهندس خالد عبد العزيز بصورة تخل بمبدأ تكافؤ الفرص فى الانتخابات خاصة بعد تدخل الوزير لحل خلافات بين احمد مجاهد و حازم الهوارى أعضاء قائمة ابوريدة من اجل توحيد القائمة وقد تقدمت بمذكرة لرئاسة الجمهورية لتوضيح ذلك

واستطرد زاهر قائلا :ان من أسباب رفضه دخول الانتخابات انحياز الجهة الإدارية متمثلة فى وزير الشباب و الرياضة الذى له ثقله و مكانته ونفوذه بين أعضاء الجمعية العمومية فقررت إن ارفع الحرج عن الجميع .

سالته من هو أحق برئاسة اتحاد الكرة ؟

أجاب : بكل تأكيد هانى ابوريدة فهذا وقته ولابد من الحصول على فرصته ، ولكن لابد من ان يقدم للكرة المصرية الكثير و الكثير من خلال منصبة بالفيفا و الكاف لأنه منذ إن أصبح عضوا بالمكتب التنفيذى للفيفا لم يقدم شيئا للكرة المصرية .

وما هى الأسباب الحقيقية وراء انسحاب شوبير و عدم خوضه للانتخابات ؟

شوبير له تطلعات اكبر من إن يكون عضوا داخل مجلس اتحاد ابوريدة ، وهو انسان ذكى و يعرف كيف يستغل الظروف لصالحة خاصة وان حصوله على منصب النائب لرئيس الجبلاية ليس مؤكدا فى ظل وجود حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة السابق مما كان سيخلق حالة من الصراع سيكون شوبير هو الخاسر فيها إلى جانب إن مصير المجلس الذى سيأتى مجهول فى ظل التهديدات برفع دعاوى قضائية لبطلان الانتخابات .

وهل قائمة أبو ريدة قادرة على قيادة الكرة المصرية فى السنوات المقبلة ؟

أجاب : أشفق على هانى ابوريدة من العمل مع هذه القائمة لان اغلب أعضائها لهم طموحات كبيرة وستصدم المصالح بعضها ببعض مما سيخلق جوا غير صحى ستحتاج لوجود هانى ابوريدة بصفة مستمرة بالاتحاد وهو الأمر الذى سيصعب من مهمة ابوريدة فى رئاسة الاتحاد إذا نجح مع قائمته .

ما رأيك فى تجربة الوجوه الجديدة فى الانتخابات خاصة من جانب اللاعبين الذين اعتزلوا مؤخرا ؟

أجاب : أنا أول من طالب بمشاركة الشباب فى الانتخابات والدفع بدماء جديدة شابة، خاصة من اللاعبين الذين لهم تجربة احترافية ناجحة بأوربا و طالبت من حازم إمام الترشح فى الانتخابات الماضية ولكنة اعتذر و دعمت سيف زاهر و نجح ولكن التجربة برمتها لم تنجح حتى ألان بإعداد كوادر لكرة المصرية وأتمنى إن ينجح وائل جمعة وحازم ومعهما احمد حسن وابوتريكة وبركات فهم الأحق بالعمل الإدارى ورسم سياسة المستقبل للكرة المصرية .

من واقع خبرتك ما هى فرص المنتخب الوطنى فى التأهل لكاس العالم فى ظل وقوعه مع غانا فى المجموعة ؟

أجاب :الكرة المصرية شهدت انتفاضة مؤخرا كان من نتيجتها التأهل لنهائيات أمم إفريقيا بعد الإخفاقات الثلاثة الأخيرة واستطاع المنتخب الوطنى من إزاحة نيجيريا والتأهل على حسابها ، وفى عرف الكرة الإفريقية إن منتخب نيجيريا ليس اقل من منتخب غانا، أى إن الفراعنة قادرون تماما على الوصول لنهائيات كاس العالم بروسيا 2018 فى ظل وجود اقوى منتخبات القارة السمراء معنا ، إلى جانب إن هناك جيلا من الموهوبين بقيادة رمضان صبحى وتريزيجية و مصطفى جعفر وكهربا ومعهم النجمان محمد صلاح والنينى وخبرة فتحى وغالى والحضرى لو أحسن إعدادهم قادرون على تحقيق أمال الجماهير المصرية .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق