رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ورقة عمل للترويج لمشروعات بـ 10 مليارات دولار

كتب ــ أحمد صابرين
كشف المهندس أسامة جنيدى رئيس لجنة الطاقة بمجلس الاعمال المصرى الكورى عن اعداد ورقة عمل لجذب ما يتراوح بين 10 و12 مليار دولار استثمارات جديدة بقطاع الطاقة عبر انشاء محطات صغيرة لانتاج التيار الكهربائى بطاقة تتراوح بين 10 و15 جيجا وات.

وقال ان طاقة المحطة الواحدة ستكون اقل من 100 ميجـــــاوات وتقــــام بنظــام الـP.O.O الذى يسمح للقطاع الخاص المصرى والاجنبى بالدخول فى شراكات لانشاء محطة انتاج الكهرباء وتشغيلها وبيع الانتاج اما عبر الشبكة القومية للكهرباء او للمستهلك مباشرة فى حالة التجمعات الصناعية او المدن العمرانية الجديدة والقرى السياحية.

واكد ان تبنى هذا الاسلوب سيساعد فى توفير الكثير من الموارد للاقتصاد القومى خاصة انه يمكن تشغيل هذه المحطات باستخدام المخلفات الى جانب الغاز الطبيعى الذى سيتم سداد ثمنه لقطاع البترول بدلا من تراكم المديونية على قطاع الكهرباء الحكومى حاليا.

واوضح ان تشجيع الاستثمار فى الطاقة احدى الاليات المهمة لعلاج مشكلة ارتفاع سعر الدولار بالسوق المصرية نظرا للفرص الاستثمارية العالية المتوافرة بالقطاع حاليا حيث ترغب كثير من الشركات العالمية فى دخول السوق المصرية للاستفادة منها.

وفى سياق متصل كشف هانى قسيس وكيل المجلس التصديرى للكيماويات عن تبنى خطة لمضاعفة صادرات المجلس وجذب المزيد من الاستثمارات لقطاع الصناعات التحويلية لتعزيز موارد مصر من العملات الاجنبية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق