رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ومازالت التعديات تتحدى

أعدت الملف :أمل إبراهيم سعد
التعدى على أراضى الدولة مسلسل يأبى ألا ينتهى أو ينحسر بل على العكس يطور من أساليبه للاستيلاء على الأراضى بدون وجه حق ..حلقة جديدة من هذا المسلسل تشهدها حاليا قرية خدمات الخريجين بسهل الحسينية بالشرقية ،وهى نموذج لاغتيال حقوق الشباب الذين اختاروا تعمير الصحراء وتحدى الصعاب من اجل استصلاح الأرض وتنميتها وجني ثمار خيراتها ..إلا أنهم وقعوا فى براثن محترفى التعدى بالألاعيب القانونية.

وللأسف لم يجدوا الحماية من قبل الدولة ممثلة فى هيئة التعمير واستصلاح الأراضي التى آثرت أن تكون فى موقع المتفرج .. وكانت النتيجة مأساوية كالعادة حيث أصبحت المنطقة برمتها عرضة للسرقات والنهب والسلب حتى من الأبواب والشبابيك ..بل والأكثر من ذلك أن الهيئة ليس لها مكتب أو مقر فى الحسينية .. أي أنها بعيدة عن الرقابة تماماً والخدمات بها تكاد تنعدم ..السطور التالية تروى تفاصيل المشكلة التى هى بالقطع ليست الوحيدة ..وربما لن تكون الحلقة الأخيرة فى هذا المسلسل الذى تناولناه أيضاً من الشق القانونى له وانعكاساته السلبية على الاقتصاد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/07/23 07:41
    0-
    0+

    التعديات موروث تاريخى طويل تم تجاهله وغض الطرف عنه
    محال أن التغلب على موروث وممارسات دامت لعشرات السنين بين عشية وضحاها يضاف لذلك أن بعض الحكومات السابقة كانت تعمل على توفيق اوضاع التعديات على املاك الدولة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق