رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السعودية تسهم فى استصلاح 5 آلاف و750 فدانا

الوادى الجديد: خالد قريش
أعلنت محافظة الوادي الجديد عن تنفيذ مشروع لاستصلاح مساحة 5750 فدانًا بقري الخارجة، والداخلة، وبلاط، ومنطقة آبار الشب جنوب مدينة باريس، ويستفيد من هذا المشروع ما يقرب من ألف شاب من المقيمين بتلك القري.

يقول اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، إن المشروع يأتي في إطار تنفيذ البرتوكول الموقع بين المحافظة ووزارة التعاون الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية، وتعتبر محافظة الوادي الجديد هي الأولي علي مستوي الجمهورية التي استطاعت أن تستفيد من القرض السعودي وقيمته 34 مليون جنيه لدعم المشروعات الزراعية والثروة الحيوانية بقري المحافظة.

وأوضح عشماوي انه بالنسبة للمستفيدين من مشروع درب الأربعين لاستصلاح الأراضي سيتم منح المستفيدين من المشروع بمنطقة آبار الشب جنوب مدينة باريس قرض 50 ألف جنيه لـ 130 شابا كمرحلة أولي ضمن خطة تستهدف 450 شابا هم إجمالي المستفيدين من مشروع استصلاح مساحة 3150 فدانا بمنطقة آبار الشباب.

ويقول محمود السبع مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة ان تمويل هذه المشروعات سيكون بفائدة ميسرة لا تتعدي 5% بسيطة تبدأ من 10 آلاف إلي 50 الف جنيه للمستفيد الواحد بفترة سماح سنة ، مشيرا إلي أن هذه الأراضي سيتم توزيعها علي الشباب بواقع 5 أفدنة لكل شاب والذي سيتم تقديم قرض بإجمالي 35 ألف جنيه لشراء مستلزمات الإنتاج الزراعي للبدء في زراعة الأراضي للشباب المقيمين بقري الخارجة والداخلة وبلاط وسيتم الترتيب للإعلان عن استصلاح مساحة 2600 فدان بواقع 750 فدانا بقري ومركز الخارجة و250 فدانا بمركز بلاط و1600 فدان بمركز الداخلة.

وتتضمن شروط الاستفادة من هذه الأراضي ، أن يكون سن المتقدم لا يقل عن 22 عاما ولا يزيد علي 45 عاما وألا يكون من العاملين بالقطاع الحكومي وعدم حيازة المتقدم لأراضي زراعية .

كما أوضحت سمية خليل رئيسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة ، ان الوحدة المحلية خصصت أراضي بمنطقتي قري الخرطوم بواقع 500 فدان ومنطقة «الخارجة 1 « بواقع 250 فدانا لهذا الغرض وان الوحدة المحلية ستتلقي طلبات الشباب اعتبارا من الأسبوع القادم ولمدة شهرين بشروط معلنة بديوان عام الوحدة المحلية، بعدها سيتم فرز الطلبات وعمل قرعة علنية للمستحقين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق