رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

في المؤتمر الصحفى قبيل سفر البعثه إلى ريو
عبد العزيز : مشاركة مصر رسالة قوية للعالم كله و حققنا إنجازات في ظروف صعبة
حطب : انجاز التأهل جاء على أسس علمية سليمة لرفع علم مصر بالمحافل الدولية

مرفت حسنين
جانب من المؤتمر
عقد مجلس إدارة اللجنة الاولمبية برئاسة هشام حطب، مؤتمرا صحفيا في الثانية عشرة أمس بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، و الوزير المفوض لسفارة البرازيل ماريسا كينكي ممثلة عن السفير البرازيلي روي امبرال و أعضاء مجلس ادارة اللجنة الأولمبية و الاتحادات الرياضية رؤساء الاتحادات الرياضية و اللواء مجدي اللوزي رئيس الجهاز الرياضي العسكري و قيادات العمل الرياضي و الإعلامي المشاركة في الدورة و الإداريين لشرح جميع الخطوات الخاصة بالبعثة

وكذلك مناقشة آخر المستجدات لدورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو البرازيلية والمقرر أقامتها فى 5 أغسطس المقبل، خاصة بعد وصول عدد اللاعبين المتأهلين إلى الاوليمبياد لـ 122 لاعب ولاعبة منهم 85 لاعبة و 37 لاعب لتسجل أكبر بعثة مصرية مشاركة فى الاوليمبياد.

و في جو ساده الحب و المودة أعرب خالد عبد العزيز عن سعادته بتأهل أكبر بعثة رياضية في تاريخ المشاركات المصرية في الأولمبياد بلغ عددهم 240 فرد منهم 122 لاعب ولاعبة تأهل 12% منهم من خلال البطولات العالمية .

و قال خلال المؤتمر الصحفي للجنة الأوليمبية أن مشاركة مصر بهذا العدد الكبير رسالة قوية للعالم أن تشارك مصر بهذه البعثة بعد ثورتين كبيرتين وحالة اقتصادية صعبة مرت علينا . وأوضح أن المشاركة تعد انجازا لأن عدد المشاركين سوف يتعدى 10 آلاف لاعب أقل من ألف لاعب منهم سوف يفوز بالميداليات، مشيرا إلى أن الرياضة فيها مفاجآت سارة وأخرى غير سارة ولكن التأهل للدورة والمشاركة فيها شرف لأي لاعب

و أشار وزير الشباب والرياضة إلي أن مصر حققت إنجازات كبيرة فى ظل ظروف صعبة وصلنا للمنافسة على بطولات العالم بعد الفوز بالبطولات الأفريقية لأن مصر تحاول أن تبنى أجيال جديدة ، مضيفا إلى أن الدورة صعبة جدا وكل أنظار العالم سوف تتجه إلى الأبطال المشاركين فى الدورة.

وأضاف انه يتمنى أن تفوز مصر بعدد كبير من الميداليات قائلا بأنه لا أريد أن يضع ضغوط على اللاعبين لأن الرياضة مكسب وخسارة ، ونحن مسئولو للحساب ولدينا كل الردود، ولكن هدف مصر أن يقدم كل لاعب كل ما لديه من مجهودات ويبذل أقصى ما لديه وتقديم صورة مشرفة لمصر.

أكد خالد عبد العزيز أن بعض الظروف قد تمنعه من السفر إلى البرازيل ، موضحا أن بعثة التليفزيون المصرية لن تسافر للمشاركة فى الدورة ولكن هناك مجهودا لسفر البعثة على نفقة وزارة الشباب والرياضة.

وقال هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي تقام بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس المقبل إنه فخر أن تشارك مصر فى هذا المحفل العالمى بمشاركة ببعثة هى الأكبر منذ المشاركة فى بعثة استكهولهم عام 1912، مقدمًا الشكر إلى رؤساء الاتحادات التي ساهمت فى تأهل اللاعبين، مؤكدًا أن هذا الانجاز فى التأهل جاء على أسس علمية سليمة من أجل رفع علم مصر فى هذا المحفل الكبير .

واوضح حطب، أن زى البعثة صمم خصيصا لمصر ، فضلا عن الدعاية الاعلانية المجانية التى قامت بها أحد الشركات الدعائية بوضع اعلانات اللاعبين المؤهلين في الشوارع الرئيسية والكباري.

بينما قال الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية انه لم يتم استبعاد أى لاعب مؤهل بسبب حالته الطبية ، مشيرا إلى أنه لم يعرف أى شئ عن اللاعب مصطفى الجمل لاعب العاب القوى ، موضحا أنه نمى إلى علمه أن اللاعب أجرى عملية جراحية على الركبة ، مضيفا أنه لم يحضر أى لاعب من العاب القوى لإجراء الكشف الطبى .

وأضاف انه سوف يصحطب معه 2500 قرص للحمى الصفراء واقراص الملاريا ، مؤكدا أن معظم اللاعبين تم تطعيمهم بالتطعيمات الخاصة بأفريقيا ، مضيفا أنه لا يوجد تطعيم الزيكا

واوضح بأنه يصطحب مع البعثة نحو 166 صنف دواء مختلف وأجهزة علاج طبيعى وجهاز للقلب ورابطة ودعامات، والعيادة الطبية سوف تعمل لمدة 24 ساعة».

فيما صرح ممدوح الششتاوي المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، أن البعثة المصرية المقرر مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل تضم 122 لاعب ولاعبة. وأضاف أن هايدي عادل لاعبة منتخب الخماسي الحديث، أصغر لاعبة ستشارك في تاريخ الدورات الأولمبية، وأن البعثة المصرية تضم 40 لاعبة رياضية. وأشار شريف العريان عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، أن هناك 8 لاعبين مرشحين بقوة لحصد ميداليات خلال مشاركتهم في منافسات دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 5 وحتى 21 أغسطس المقبل بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق