رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مذكرة تفاهم مع إسبانيا لزيادة التمويل إلى 300 مليون يورو

كتبت ـ مها حسن
سحر نصر خلال توقيع المذكرة مع السفير الاسبانى
وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي مع السفير ارتورو افيلو سفير اسبانيا بالقاهرة مذكرة تفاهم بشأن استكمال التعاون المالى بين البلدين,بما يسمح بزيادة التمويل المقدم لمصر حتي عام 2018 ليصبح 300 مليون يورو بدلا من 175.8 مليون يورو.

وكشفت سحر نصر خلال مؤتمر صحفي أمس عن استخدام التمويلات في مشروعات ذات أولوية للمواطن المصري , ومنها مشروعات في القطاع الزراعي والمياه والصرف الصحي . واشارت الي انه تم توقيع خطابات متبادلة و الاتفاق على استخدام هذه المبالغ فى المجالات التى تتمتع بها إسبانيا بميزة تنافسية عالية ومنها السكك الحديد والآثار والطاقة ومحطات التحلية والاتصالات والبنية التحتية والبيئة والمطارات والموانى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن تتوافق المبالغ المخصصة مع أولويات المواطن المصري ووفق برنامج الحكومة الذي اقره مجلس النواب.

وأوضحت سحر أنه تم الاتفاق على تمويل مشروع تطوير كهرباء خط السكة الحديد الممتد من «القاهرة/إمبابة/الجيزة/برطس» وكذلك خط «قليوب/ شبين القناطر/ الزقازيق» بمبلغ حوالى 50 مليون يورو، كما تم الاتفاق على تخصيص مبلغ 7.5 مليون يورو لدعم قطاع السياحة، واشارت إلى حرص الوزارة على التشاور مع مختلف الوزارات ومجلس النواب والمجتمع المدنى والقطاع الخاص فى اختيار المشروعات ذات الاولوية للمواطنين، ولدعم المحافظات الأكثر احتياجا.

واشاد السفير الاسبانى بالتعاون الثنائى بين البلدين، وأستعرض عدد من المشروعات التنموية التى ساهم الجانب الاسبانى فى تمويلها، واوضح أنهم ساهموا في تمويل العديد من المشروعات التنموية فى مصر ذات أولوية للجانب المصري مثل المياه والصرف الصحي والطاقة الجديدة والمتجددة والنقل وخاصة السكك الحديدية والثقافة وخط الائتمان الموقع بين البنك الأهلى المصرى، ومؤسسة إيكو الإسبانية، والمخصص للاستيراد السلعى للآلات والمعدات أسبانية الصنع.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق