رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

جميلة.. لكن بشروط!

ولاء يوسف
الكثيرات يجهلن أبسط طرق العناية بتاج الجمال، فهناك الكثير من الأخطاء التى ترتكبها المرأة فى حق جمالها معتقدة أنها تجمل نفسها بأدوات ومساحيق المكياج.. وعلى هامش مؤتمر «الأمراض الجلدية» الذى عقد أخيرا، خبيرة التجميل منى رزق تقدم بعض النصائح الذهبية لجمال وجاذبية المرأة.

فمن أساليب إخفاء عيوب الوجه:

توزيع مخفى العيوب (الكونسيلر) وكريم الأساس جيدا على البشرة، وأفضل لون لكريم الأساس يكون البيج ويتم توزيعه من الداخل للخارج، ويترك لفترة قبل وضع باقى المكياج. أما طريقة توزيع أحمر الخدود فتختلف من وجه لآخر، ولتلافى العيون الصغيرة يوضع اللون الأسود على حرف العين لآخرها، وممنوع استخدام الماسكرا وتحديد الرموش للعيون الجاحظة، ويوضع الكحل الأسود داخل العين الكبيرة.

وتنصح خبيرة التجميل الشابات باستخدام قلم ألوان العين مثل (الأزرق والأخضر) فهو يعطى ضيا جميلا.

وللبشرة المجهدة ينصح بعمل ماسك بملعقة زعتر مطحون ناعم جدا وزيت زيتون كل يوم لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

وأخطاء فى حق شعرك أيضا

وأكدت خبيرة التجميل أن هناك أخطاء كثيرة فى التعامل مع الشعر تضره وتؤدى إلى تلفه وتقصفه منها: تسريح الشعر وهو مبلل حيث يكون الشعر فى أضعف حالاته، واستعمال زيت الزيتون خطأ فادح حيث يسبب جفاف الشعر وسقوطه لأن زيت الزيتون يستخدم كحمام زيت وليس كدهان، أما استخدام ما يسمى ببديل الزيت فهو يؤدى الى تلف شديد للشعر، واستخدام الشامبو «2 فى واحد» يضر الشعر أيضا، وأكدت ضرورة استخدام الشامبو والبلسم كل على حدة مع التغيير فى استعمال الشامبو واستخدام البلسم عند أطراف الشعر وشطفه جيدا. وعن الفارق بين حمام الكريم وحمام الزيت قالت منى رزق إن حمام الزيت يناسب أكثر الشعر الجاف والمختلط، أما حمام الكريم فيناسب الشعر الدهنى. وعن مدى انتشار زيوت مثل زيت الحية والحشيش ومسميات أخرى تحذر من استخدامها لأنها بعد فترة من استخدامها تؤدى إلى نتيجة عكسية فيتقصف الشعر ويتساقط.. وإذا كنت تعانين من تساقط الشعر فإليك لوسيون للشعر ليمنع سقوطه ويساعد على إنبات الشعر أيضا ومكونات الماسك هى:حزمة من الجرجير، مادة الصبار، معلقة شيح بابونج، 2كوب من الماء.. ويتم غلى البابونج مع الماء لمدة عشر دقائق وتترك لتبرد وتغطى ثم يضاف الجرجير ومستخلص الصبار ثم تخلط المكونات فى الخلاط للحصول على لوسيون أخضر يصفى ويحفظ فى زجاجة أو برطمان ويمكن حفظه فى الثلاجة لمدة أسبوع، ويتم وضعه على الشعر لليلة ثم غسله صباحا ويكرر وضعه يوما بعد يوم للحصول على النتيجة المطلوبة ويكون ذلك تقريبا لمدة شهر ونصف الشهر.. وإذا كان الشعر دهنيا أو يعانى من القشرة يمكن إضافة نقط قليلة من الكحول الأبيض على الخليط السابق.

لوسيون لعلاج قشرة الشعر

و لكن إذا كان شعرك يعانى من القشرة فعليك معالجة القشرة أولا لأن القشرة تؤدى إلى تساقط الشعر بشكل كبير كما أنها تعوق امتصاص فروة الرأس للسيون تساقط الشعر واليك لوسيون يعالج شعرك ضد القشرة و مكوناته هى: كوب من خل التفاح، حزمة من النعناع الأخضر او ملعقتان من النعناع الجاف ويحفظ الخليط فى برطمان مغلق حتى يختمر لمدة من 10-15 يوما.. ويوضع اللوسيون على الشعر الدهنى: بالطريقة التالية: يخلط اللوسيون بالشامبو ليتكون ويغسل الشعر به, وهذا اللوسيون يعطى نعومة للشعر ولمعة بالإضافة إلى أنه يعالج الشعر من القشرة، أما إذا كانت القشرة شديدة جدا فيتم وضع اللوسيون على جذور الشعر ويترك لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو المخلوط باللوسيون وتكرر هذه العملية لمدة 4 أسابيع بمعدل مرة واحدة فى الأسبوع حتى لا يجف الشعر.

وإذا كان شعرك جافا فيمكنك غسل الشعر باللوسيون وبعد ذلك يدلك الشعر بزيت زيتون دافئ يتم وضعه فى حمام مائى ساخن وذلك حتى لا يجف الشعر ويترك لساعتين ويغسل بعد ذلك فيعطى نتيجة جيدة.

وأخيرا أهم النصائح للتخلص من سقوط الشعر هى علاج الأنيميا، والتخلص من الفرش والأمشاط البلاستيك واستخدام مشط خشب، وضع بونيه من القطن قبل وضع الطرحة للمحجبات، تهوية الشعر فى البيت، وتخفيف الشامبو بماء قبل الاستعمال، والتوقف عن استخدام السشوار والمكواة والفرد والصبغات، وشرب مالا يقل عن لترين من الماء يوميا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق