رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فرع جديد لمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية فى روسيا

كتب ــ عصام هاشم
وافق مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر على إنشاء فرع لمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بروسيا ودراسة إنشاء فروع لذات المركز بعدد من الدول الإفريقية والأوروبية إلى جانب دولة ماليزيا.

واعتمد المجلس الذي عقد برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، رئيس مجلس الإدارة اتفاق التعاون العلمى والثقافي بين الرابطة وجامعة قازان- تتارستان- بروسيا.

وتطرق المجتمعون للأفكار المتطرفة التى يموج بها عالم اليوم وشددوا علي ضرورة إنشاء صندوق لمكافحة هذه الأفكار، حيث لا تقتصر على الدول العربية فقط بل على دول العالم أجمع التى تكتوى بهذه الأفكار المنحرفة، وهو ما يستلزم دعم مكتب رسالة الأزهر التابع للرابطة وإضافة أنشطة جديدة له حتى يمكن الاستفادة بإنتاجه العلمى الذي يعكف عليه مجموعة من المتخصصين.

كما تمت الموافقة على خطة الرابطة للاستفادة من الانتاج العلمى لكبار علماء الأزهر من اسطوانات وكُتيبات لعدد من علماء الأزهر المنتجة من خلال الرابطة فى مجال تفنيد الأفكار المتطرفة ومناقشة قضايا الجهاد وغيرها من القضايا المطروحة على الساحة وتهم أمر المسلمين، وتوزيعها من خلال فروع الرابطة بالمحافظات المختلفة، وكذا فى جميع أنحاء العالم.

كما وافق مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر على إقامة ورشة عمل شهرية لمجلة نور بمستشفى سرطان الأطفال 57357 مع دعم الأزهر بأعداد مجانية للمرضى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق