رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«العفة والمروءة».. نموذج أول خطبة «مكتوبة»

كتب ــ نادر أبو الفتوح
أصدرت وزارة الأوقاف، نموذجا استرشاديًّا مكتوبا لخطبة الجمعة المقبلة بعنوان «العفة والمروءة والترفع عن الدنايا» وذلك لحين الانتهاء من خطبة نموذجية باسم الوزارة.

وأكد القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الوزارة بصدد تشكيل اللجنة العلمية لإعداد وصياغة الخطبة المكتوبة، ولحين انعقاد اللجنة ووضع برنامج عملها وإخراجها، فقد أصدرت هذا النموذج الاسترشادى للالتزام به أو بجوهره.

وقالت الوزارة إن جميع قيادات الديوان العام والمديريات سيلتزمون به من هذه الجمعة، مع تأكيد ضرورة الالتزام بالموضوع أو بجوهره وعدم الخروج على جوهر الموضوع أو على الوقت المحدد ما بين 15و 20 دقيقة.

ويتضمن نموذج أول خطبة جمعة استرشادية اختيارية مكتوبة ست صفحات صغيرة تعرض لموضوع الخطبة مدعما بالقرآن الكريم والسنة النبوية فى شكل يختلف عن خطب الجمع السابقة والمتضمن عناصر الخطبة وأدلتها من القرآن ثم السنة تتبعها تفاصيل الخطبة، حيث راعت الوزارة صغر الورقة لتواصل الإمام مع المصلين وعدم الإطالة فى عرض الموضوع.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    mohammad daoud ali ahmad abdo // Alex. Univ.1964 -
    2016/07/21 05:51
    140-
    0+

    حاضر المصريين أو سر تأخرهم
    إذا أرادت مصر أن تتقدم بالفعل لا بالقول ... فلا بد من تعديل دستوري يقرّه مجلس الشعب بالأغلبية المطلقة كنصف زائد واحد كأدنى حاصل فعل عددي إقراري للشيئ يتماشى مع البند كفقرة بمسمّى مادة رقم ١ بعنوان : مقدمة : مصر دولة مدنية بمسمى جمهورية مصر ألعربيّة = مصر : كحاصل فعل قطري مستقل قائم بسمة جغرافيا محددة المعالم في برّها وبحرها وأجوائها ... ألعربيّة : مفهومية فعل بسمة تاريخ جغرافي بقومية عربيّة لغويّة رسميّة دستوريّة وبمعنى رسمي حكومي عام يضع كل المؤسسات التي تأخذ سمة المبادئ الدينية باعتبارها هيئات أهلية إجتماعية أسرية خاصة تخضع للعادات والتقاليد والتي لم تعد رسمية بأي حال وبمعنى أنه لا دين للدولة ويُحظر ممارسات أهلية خاصة إن لم تكن في رحم غلافها الخاص الذي يحترم المشاعر العامة بمسمى الشارع المصري .. وبمعنى إن كان هنالك مناسك وطقوس لها علاقة بالمبادىء فهي تُؤدّى ضمن خصوصيات إجتماعية أسرية ويعاقب من يحاول إشهارا عاماً (إنْ بالصوت أو بالمراءاة ) من قبل وزارة حكوميّة ضابطة للأمور .... كل مواد الدستور تعتبر جزءاً لا يتجزأ من هذه المقدمة سواء كحال عددي أو كظرف لغوي وظيفي لا يتطابق مع الإشارا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    ابو العز
    2016/07/20 23:35
    0-
    0+

    (يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ).. صدق الله العظيم
    قال المصطفى صلى الله عليه وسلم ( يبعث الناس يوم القيامة على نياتهم ) ..عليه افضل الصلاة والتسليم .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق