رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حق الرد
الصحة: محارق النفايات الطبية ..آمنة

رداً على ما نشره الأهرام تحت عنوان « إعادة وتدوير النفايات الطبية فى مصانع بير السلم تحت سمع وبصر المسئولين» ،أرسل الدكتور خالد السيد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان يقول : ببحث الموضوع مع الإدارة المركزية للشئون الوقائية بالوزارة أفادت بالاتي:

بالنسبة لمحافظة أسيوط توجد منظومة جيدة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة نظرا لما تمتلكه من « مجمع محارق (13محرقة ) و8 سيارات لنقل هذه النفايات «وتتم متابعة حرقها بمعرفة وحدة إدارة النفايات الطبية بالمديرية وفقا للقرار الوزارى 753 لسنة 2015 .

أما « محافظة الدقهلية « فيوجد بها نظام مُحكم للمنشآت التابعة لمديرية الشئون الصحية وتتم المراقبة على جميع مراحل المنظومة داخل أقسام المستشفيات وغرف التخزين وسيارات نقل النفايات والمحارق الموجودة بدائرة المحافظة . كما تقوم المديرية بواجباتها تجاه المستشفيات والمراكز المتخصصة التابعة لجامعة المنصورة ومساعدتها فى التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة ، ولكن أعمال الصيانة الخاصة بالمفارم من مسئولية تلك المستشفيات والمراكز وليس المديرية ، كما نود الإحاطة بأنه جار تخصيص قطعة أرض بمنطقة «قلابشو» لإقامة مجمع محارق بعد موافقة المحافظ . وبخصوص ما ذكرعن «محافظة البحيرة» فيوجد بها « 2 مجمع محارق و17 محرقة و12 سيارة لنقل النفايات الطبية الخطرة « ، و تتم متابعة التخلص الآمن من هذه النفايات بمعرفة وحدة النفايات الطبية بالمديرية وفقا للقرار الوزارى 753 لسنة 2015.

وحول ما نشر عن « محافظة الوادى الجديد « فتوجد بها « 5 محارق و4 سيارات لنقل النفايات الطبية الخطرة « منها 3 محارق تعمل بصورة جيدة وقدرتها تفوق ما تنتجه المنشآت الصحية بالمحافظة من نفايات طبية خطرة والتى لا تتعدى 6 أطنان شهريا .

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق