رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ترامب يترشح رسميا .. وكلينتون تتوعده: لن تطأ قدماك البيت الأبيض

واشنطن ــ وكالات الأنباء:
فى أول تعليق لها على ترشيح الحزب الجمهورى لدونالد ترامب رسميا لخوض انتخابات الرئاسة المقررة مطلع نوفمبر المقبل، قالت هيلارى كلينتون المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطى إن ترامب لن يطأ بقدميه أبدا المكتب البيضاوى، فى إشارة إلى البيت الأبيض.

وقالت كلينتون فى تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» فور إعلان ترشيح ترامب رسميا : «دونالد ترامب أصبح للتو المرشح الجمهورى، فلنساهم معا الآن لضمان ألا تطأ قدماه أبدا المكتب البيضاوى».

وكان ترامب قد حاز على تأييد ١٢٣٧ مندوبا خلال مؤتمر الحزب الجمهورى المنعقد فى كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية أمس الأول، وهو العدد المطوب لنيل ترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة.

فى المقابل، حاز تيد كروز عضو مجلس الشيوخ الأمريكى عن ولاية تكساس على أصوات ٤٧٥ مندوبا، ثم جون كاسيك حاكم ولاية أوهايو حصل على تأييد ١٢٠ مندوبا، وفاز السيناتور ماركو روبيو عضو مجلس الشيوخ الأمريكى عن ولاية فلوريدا بأصوات ١١٤ مندوبا. وحصل ثلاثة مرشحين آخرين على أصوات ١٢ مندوبا.

وبعد التصويت الرئاسى، وافق مؤتمر الحزب فى اقتراع صوتى على ترشيح مايك بينس حاكم ولاية إنديانا -٥٧ عاما- لمنصب نائب الرئيس والذى اختاره ترامب.

ومتحدثا إلى مؤتمر الحزب للمرة الأولى بعد فوزه بالترشيح، تعهد ترامب -٧٠ عاما - عبر دائرة تليفزيونية مغلقة من نيويورك بالفوز فى الانتخابات الرئاسية وخلق وظائف للأمريكيين وتعزيز الجيش وتأمين حدود الولايات المتحدة و«استعادة القانون والنظام» فى البلاد.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أظهر فيه استطلاع للرأى أجراه معهد «إبسوس» أن المرشح الجمهورى دونالد ترامب قلص الفارق بينه وبين منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون إلى سبع نقاط مئوية فقط ، من ١٥ نقطة أواخر الأسبوع الماضى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق