رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

نائب رئيس «أياتا» للسلامة الجوية :
إلزام الشركات بأنظمة تتبع لتحديد الطائرات كل 15 دقيقة

تهانى عبدالرحيم
أعلن غيلبرتو لوبيز نائب رئيس الاتحاد الدولى للنقل الجوى للسلامة والعمليات «أياتا» ان المنظمة الدولية للطيران المدنى «إيكاو» اعتمدت أحكاما جديدة للحد من فقدان طائرات الركاب عبر إدخال تعديلات جديدة على الملحق السادس من «اتفاقية شيكاغو» لتشغيل الطائرات ستطبق فى عام 2021.

وأشار نائب رئيس الاتحاد الدولى للنقل الجوى للسلامة والعمليات إلى أن هذه التعديلات ستكون إلزامية لكل شركات الطيران فى العالم، موضحا أنه بموجب هذه الاشتراطات الجديدة فإن الطائرات ستكون مزودة بأجهزة مستقلة للتتبع، يمكنها أن تنقل بصورة مستقلة معلومات عن موقع الطائرة مرة كل 15 دقيقة على الأقل.

وأضاف أنه من بين هذه التعديلات أن تكون الطائرة مزودة بوسائل تمكنها من استرجاع بيانات الصندوق الأسود الخاص بتسجيل بيانات وأداء الطائرة فى أثناء الرحلة وإتاحتها فى الوقت المناسب. فضلاً عن زيادة فترة التسجيلات الصوتية بالصندوق الأسود الخاص بتسجيل المحادثات الصوتية لطاقم قيادة الطائرة فى مقصورة القيادة الى 25 ساعة لتغطى جميع مراحلة الرحلة. ولفت لوبيز إلى أن معظم التقنيات والتكنولوجيا سيتم تزويد الطائرات الحديثة بها سواء تلك الموجودة حاليا فى الخدمة لدى شركات الطيران أو التى سيتم تصنيعها مستقبلاً.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق