رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس رواندا يزور السيسى بمقر إقامته

كتب ــ أحمد سامى متولى
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس الاول بمقر اقامته بالعاصمة كيجالى الرئيس الرواندى بول كاجامي. وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الرواندى أكد حرصه على الحضور الى مقر اقامة الرئيس فى كيجالى للترحيب به والاعراب عن التقدير لمشاركته فى القمة الافريقية التى تستضيفها بلاده.

وأشاد الرئيس كاجامى بالعلاقات المتميزة التى تجمع بين البلدين، مؤكداً اهتمام بلاده بتعزيز التشاور والتنسيق مع مصر على جميع المستويات، والعمل على تعظيم الاستفادة من التعاون المشترك بما يحقق مصلحة الشعبين.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى عبر خلال اللقاء عن تقديره لحفاوة الاستقبال الرواندية، مشيداً بالتنظيم المتميز للقمة، الذى يعكس ما يتميز به الشعب الرواندى من جدية والتزام. كما ثمن الرئيس ما حققته رواندا من تقدم على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مدار السنوات الماضية، الذى انعكس فى المظهر الحضارى والمنظم لمدينة كيجالى خلال استضافتها القمة الافريقية. ورحب بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور ملحوظ فى مختلف المجالات، مؤكداً حرص مصر على تحقيق نقلة نوعية فى التعاون الثنائى خلال الفترة المقبلة.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول عدد من الملفات التى تناقشها القمة الإفريقية فى كيجالي. و أكد الرئيس حرص مصر على تبنى سياسة خارجية ثابتة تقوم على التعاون والتضامن مع الدول الافريقية الشقيقة فى اطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية، فضلاً عن العمل على ايجاد حلول للمشكلات القائمة، وتفادى نشوب النزاعات. وشدد الرئيس كذلك على أهمية تجنب الانقسام والخلافات، والعمل على ايجاد صيغة للتفاهم تسهم فى تضافر جهود الدول الإفريقية الرامية الى تحقيق التنمية الشاملة التى تطمح إليها الشعوب الإفريقية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق