رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

١١ قتيلا ومصابا من الجيش الليبى فى اشتباكات مع «داعش» ببنغازى
مصرع ١٠ من التنظيم فى مواجهات مع قوات المجلس الرئاسى فى سرت

طرابلس - وكالات الأنباء:
لقي ٤ جنود بالجيش الليبي مصرعهم وأصيب ٧ آخرون فى اشتباكات مع تنظيم»داعش» بمحوري الصابري وسوق الحوت بمدينة بنغازي.

وأكد علي الثابت الناطق باسم مشاة البحرية بالجيش الليبي ـ في تصريحات صحفية له أمس ـ مقتل ٤ جنود وإصابة ٧ آخرين، مضيفا أن الاشتباكات كانت عنيفة، لافتا إلي أن سلاح الإرهابيين الوحيد هو الالغام والمفخخات التي يتم تفجيرها عن بعد، مطالبا القيادة العامة بتوفير أجهزة التشويش على الاتصالات.

وأكد الثابت أن المجموعات الإرهابية تلقت ضربات موجعة خلال اليومين الماضيين و أن المستشفى الميداني للإرهابيين في منطقة الصابري مليء بالقتلى والجرحى.

وفى الوقت نفسه، لقى ١٠عناصر من تنظيم «داعش» مصرعهم فى اشتباكات مع قوات «البنيان المرصوص» التابعة للمجلس الرئاسي الليبي بمدينة سرت.

وأكدت غرفة عمليات البنيان المرصوص أمس، أن قواتها أحبطت محاولتين قام بها عناصر داعش للهروب من المحور الشرقي بمدينة سرت بعد أن تسللت في الظلام إثر اشتداد الحصار عليها.

وأشارت إلى أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت عقب رصدهم ، مما أدى إلى قتل عشرة من الإرهابيين فيما هرب الباقون .

وعلى صعيد أخر، أعلن أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أن المجلس قام بالتنسيق مع وزارة الدفاع الألمانية لعلاج جرحى العمليات العسكرية ضد «داعش» في المستشفى العسكري الألماني، مشيرًا إلى أنه جرى التفاهم أيضًا مع الخارجية الإيطالية لنقل بعض الحالات الحرجة من الجرحى من المستشفيات في تونس لتستكمل علاجها بإيطاليا خلال الأيام القليلة القادمة.

و كان رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، قد أصدر تعليمات لوزارتي الخارجية والصحة بالعمل على فتح ساحات علاجية جديدة خاصة في عدة دول أوروبية، وأعلن أنه بصدد إصدار تعليماته لتسييل المبالغ المالية اللازمة لاستكمال وصيانة المستشفيات القريبة من مناطق العمليات الحربية.

وفي غضون ذلك، قال المندوب الدائم لليبيا لدى الأمم المتحدة السفير إبراهيم الدباشي، إنه لم يتسلم حتى الآن خطابا رسميًا بإعفائه من منصبه كمندوب ليبيا لدى الأمم المتّحدة، مؤكّدًا أنه سيمتثل لقرار المجلس الرئاسي بتكليف بديل له في هذا الموقع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق