رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

محمد إمام ينافس السقا وياسمين.. 7 أفلام تتنافس على «عيدية» الجمهور

علا السعدنى
7 أفلام تطرح نفسها فى مواجهة سباق أحد أهم المواسم وهو عيد الفطر منها 6 أفلام كوميدية فى مواجهة أكشن السقا، ربما تكون من المرات القليلة جدا إن لم تكن المرة الوحيدة التى يجتمع فيها كل تلك الكوكبة الكبيرة من النجوم الكبار ليس فقط فى موسم واحد هو «عيد الفطر» بل وفيلم واحد وهو “ من 30 سنة “ الذى يضم بجانب أحمد السقا كلا من منى زكى وشريف منير ونور وأحمد فهمى والفنانة الكبيرة ميرفت أمين وصلاح عبد الله ورجاء الجداوى والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة .

وبداية فالرهان الكبير سيكون حتما على هذا الفيلم أولا لأنه يشهد عودة السقا بعد غياب عامين منذ آخر أفلامه “ الجزيرة 2 “ الذى حقق نجاحا جماهيريا كبيرا جدا بجانب الإيرادات الضخمة التى بلغت نحو 35 مليون جنيه, وبالتالى فمن المنتظر ألا يقل الفيلم الجديد عن نفس المستوى السابق سواء فى النجاح الجماهيرى أو الإيرادات أيضا خاصة أن كل الإمكانات قد وضعت له لكى تؤهله لذلك .

ومن أهمها القصة التى تدور فى قالب بوليسى وجو من الإثارة، حيث تراود الكوابيس «شريف منير» ويجد نفسه يقتل كل ليلة فى الحلم شخصا لا يعرفه وعندما يستيقظ يكتشف أن هذا الشخص مقتول بالفعل فيلجأ إلى صديقه أحمد السقا الذى يقوم بإبلاغ الشرطة عنه وذلك حتى يفوز بحب صديقته منى زكى !

تظل ياسمين عبد العزيز هى الوحيدة من بنات جيلها التى استطاعت أن تحتفظ بلقب البطولة المطلقة منذ أول أفلامها «الدادة دودى» حتى الآن حيث توجد هذا العام بفيلمها الجديد «ابو شنب» وتقوم فيه بدور ضابطة شرطة نسائية وتناقش فيه ظاهرة «التحرش» ويتم هذا فى إطار كوميدى كعادة كل أفلامها , ويشاركها البطولة كل من ظافر عابدين وبيومى فؤاد ولطفى لبيب وإيمان السيد ومن تأليف خالد جلال وإخراج سامح عبد العزيز ويعرض الفيلم فى 90 دار عرض .

ومنذ نجاحه فى فيلم “ كابتن مصر “ استطاع محمد عادل إمام أن يحجز لنفسه مكانا وسط نجوم الصف الأول وقد أهله ذلك لتكرار التجربة فى الفيلم الجديد «جحيم فى الهند» وهو من الأفلام التى ينتظرها الجمهور وذلك للشكل المختلف حيث تجرى أحداثه بالكامل فى الهند من خلال مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا الحاليين وهم بيومى فؤاد وأحمد فتحى وحمدى الميرغنى ومحمد سلام، بالإضافة لياسمين صبرى ويبدو، كما أنهم يقومون جميعا بمهمة انتحارية هناك.

ومن الأفلام التى تتنافس على كعكة عيد الفطر أيضا «عسل أبيض» لسامح حسين ومعه مجموعة كبيرة أيضا من نجوم الكوميديا , وتظل الكوميديا دائما هى سيدة الموقف خاصة فى موسم عيد الفطر لذلك ولأول مرة أيضا يخوض أحمد صلاح السعدنى تجربة البطولة المطلقة بفيلم كوميدى هو الأخر، «سطو مثلث» ويشاركه نفس مجموعة نجوم الكوميديا السابق ذكرهم .

ولا يمكن أن يمر موسم عيد الفطر دون أن تكون هناك تلك النوعية من الأفلام المرتبطة دائما بما يطلق عليها بأفلام السبكى ومنها «30 يوم فى العز» !

ويتبقى أخيرا فيلم «بارتى فى حارتى» لمحمد لطفى ومجموعة من النجوم لينافس هو أيضا على عيدية جماهير العيد , وفى النهاية نحن فى انتظار النتيجة التى من المؤكد أنها ستحمل معها العديد والعديد من المفاجآت !

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق