رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بعد انتهاء الامتحانات الأطول والأسوأ فى تاريخ الوزارة
تصحيح 14 مادة بالثانوية العامة .. والنتيجة 20 يوليو

كتبت ــ نيڤين شحاتة
فرحة عارمة لطلاب بعد انتهاء كابوس الامتحانات
انتهت لجان الثانوية العامة من تصحيح 14 مادة هى اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والفلسفة وعلم النفس والجغرافيا والاقتصاد والچولوچيا والفيزياء والكيمياء والأحياء والتفاضل والتكامل والديناميكا والتربية الدينية والوطنية، ونتيجة مؤشرات التصحيح لاعتماد النتيجة فى الفترة من 20 يوليو الحالى وحتى 24 ولم يتم تحديد موعد نهائى حتى الآن لإعلان النتيجة لعدم الضغط على المصححين ومقدرى الدرجات داخل الكنترولات.

وبظهور النتيجة تكون قد انتهت الثانوية العامة الأسوأ فى تاريخ الوزارة على مدى 30 يوما استمر خلالها ماراثون الثانوية، شهدت الامتحانات كوارث وفضائح، تمثلت فى تسريب الأسئلة ومظاهرات طلاب الثانوية العامة وأخطاء كارثية ببعض النماذج وأوراق الأسئلة.

وفى سياق متصل بشأن ضبط هاتف محمول وسماعة بحيازة طالبتين بلجنة مدرسة أحمد عبد الرحيم الثانوية بنات بالقوصية أثناء سير مادة علم النفس، فقد تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، وأجرى العضو القانونى تحقيقًا فى هذا الأمر، وتبين أن الطالبتين كانتا تقومان بالغش عن طريق الهاتف المحمول، واعترفتا بذلك.

كما تقرر مجازاة عدد من المعلمين بالمنيا والوادى الجديد وذلك لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي؛ لإهمالهم فى التأكد من عدم حيازة طالبتين للمحمول، وعدم اكتشافهم واقعة الغش باللجنة.

ومجازاة المخالفين بخصم ثلاثة أيام من راتبهم مع الحرمان لمدة خمسة أعوام من أعمال الامتحانات لما نسب إليهم. وإلغاء امتحان لطالبتين فى جميع المواد لهذا العام مع اعتبار هذا العام عام رسوب، ويحسب ضمن عدد مرات التقدم لأداء الامتحان المسموح بها قانونًا لثبوت قيامهما بالغش، وترويج أسئلة الامتحان من خلال المحمول. وإحالة جميع الأوراق للنيابة العامة بأسيوط لإعمال شئونها بشأن الواقعة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق