رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس جامعة القاهرة يقدم ٧ نصائح لطلاب الثانوية العامة

كتبت ــ هبه على حافظ
قدم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ٧ نصائح لطلاب الثانوية العامه و بدأ بثقافة الاختيار قائلا: "للأسف نحن مجتمع لا يجيد الكثيرون فيه ثقافة الأختيار التى تتوافق وتتواصل مع الملكات الشخصية، فالطفل منذ الصغر أهله وجيرانه وأصحابه دائما يدعون له (يارب تبقى دكتور ،ضابط، مهندس) وهو ما يؤصل ثقافة تحجيم الخيارات فى تنشئة الأجيال الجديدة.

وأشار نصار، إلى أن النصيحة الثانية تتمثل فى وهم كليات القمة، مؤكدا الكلية أيا كانت لا تصنع ناجحا، ولكن الطالب من يصنع نجاحه أيا كانت الكلية، قائلا: "كم من طلاب دخلوا كليات قمة وفشلوا وكم من طلاب، دخلوا كليات اخرى وبرعوا وملأوا الدنيا نجاحا، شخصيتك من تصنع النجاح.

وأوضح أن هناك ما يسمى صنم المجموع، قائلا: "لا تخضع للابتزاز المجتمعى غير المباشر والذى يجبرك على ان يرسم لك المجموع مستقبلك، ادرس ما تحب وثق انك ستتفوق وتنجح و ادرس ما تحب .

وأردف نصار: "لا تشغل بالك بالمستقبل إلا حين تخطط وتجتهد وتأخذ بالأسباب وتقوم بما عليك، أما رزق غد فهو فى خزائن الحق، ثق فى امكانياتك ووفى ما عليك ، واترك الأمر لله.

وطالب نصار الطلاب ، بالامساك بأسباب الجد والاجتهاد عند دخول الجامعة وأخيرا طاعة الوالدين باب الفلاح والنجاح والتوفيق بالحرص عليها والتقرب إلى الله بها لتسعد وتنجح وتفلح".

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق