رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلق من اليمن باتجاه أبها

الرياض- صنعاء- وكالات الأنباء:
ذكرت وكالة الأنباء السعودية أمس أن قوات الدفاع الجوى السعودية اعترضت صاروخا باليستيا أُطلق من اليمن. وأضافت أن الصاروخ أُطلق من الأراضى اليمنية فى اتجاه مدينة أبها عاصمة منطقة عسير بجنوب غرب السعودية. وكانت قناة العربية قد قالت فى وقت سابق أمس إن قوات الدفاع الجوى السعودية اعترضت صاروخا فوق مدينة خميس مشيط فى جنوب غرب السعودية.

يأتى ذلك فى وقت، ذكر المجلس العسكرى بمدينة تعز اليمنية أن ٤ من عناصر الجيش اليمنى والمقاومة المؤيدة له قتلوا وأصيب ٨ آخرون، فى الاشتباكات التى جرت بين القوات الحكومية وميلشييات الحوثيين وصالح، خلال قصف عناصر المليشيات لمواقع الجيش. وأضاف المجلس - فى تقريره اليومى عن العمليات العسكرية فى جبهات القتال فى المدينة - أن مدنيين قتلا وأصيب ٦ آخرون نتيجة قصف المليشيات للأحياء السكنية بالمدينة.

وفى محافظة إب، لقى ٥ أطفال مصرعهم بعد أن جرفتهم السيول القوية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التى هطلت أمس الأول. ونقل موقع (المصدر أونلاين) الإخبارى عن مصادر محلية بمديرية القفر بالمحافظة أن السيول جرفت الأطفال وهم رعاة أغنام وعثر على جثث ٤ منهم، وما زال البحث مستمرا للعثور على الجثة الخامسة وهى لطفلة عمرها ١٢ سنة.

وفى شبوة، قتل يمنيان وأصيب عدد آخر فى مدينة عزان الساحلية فى اشتباك مسلح بين رجال من قبيلة آل باعوضة وعناصر من تنظيم القاعدة بالمدينة. ونقلت صحيفة "عدن الغد" عن مصادر قبلية وطبية قولها إن الاشتباكات خلفت قتيلين من رجال القبيلة وإصابة عدد آخر، وعلى صعيد آخر، تشهد العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية أزمة سيولة نقدية قبل يومين من عيد الفطر، أدت إلى بدء البنك المركز إجازة العيد أمس الأول، أى قبل يومين من الموعد المعتاد لها.

وذكر موقع "يمن برس" الإخبارى أن سبب أزمة السيولة فى البنك المركزى اليمنى هو قيام ميليشيات الحوثيين بعمليات نهب كبيرة لأموال الدولة الموجودة بالبنك.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق