رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ترام الرمل حلم يتحقق على أرض الواقع

سمر زارع
بوجه يملؤه الفرح والتفاؤل اعلن اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالاسكندرية، بان الحلم الذى انتظره السكندريون مئات السنين سوف يتحقق قريبا ويصبح واقعا وذلك من خلال مشروع تطوير ترام الرمل ، الذى وافق رئيس الوزراء مؤخرا على تفعيله بتكلفة تصل الى 300 مليون يورو عبارة عن قرض مقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع البنك الأوروبي.

وقال رئيس هيئة النقل العام إن تنفيذ المشروع سيبدأ بعد شهر تقريباً، حيث يتم حاليا وضع التصميمات الهندسية من خلال الهيئة العامة للمترو والتى ستكون هى الجهة المشرفة على التنفيذ بالتعاون مع الهيئة العامة لنقل الركاب بالاسكندرية.

وكشف عليوة عن أن المشروع سيتضمن تطوير خط ترام الرمل بالكامل، على مرحلتين، المرحلة الأولى تبدأ من محطة المنشية وحتى القائد إبراهيم، والمرحلة الثانية من مصطفى كامل وحتى محطة فيكتوريا.

وأن المشروع يتضمن تغيير القضبان بالكامل وتطوير العربات الحالية وإضافة عربات جديدة، إلى جانب تطوير محطات الوقوف، ومحطات الكهرباء ورفع كفاءة ورش الترام والشبكة الكهربائية.

كما أن المشروع يتضمن ايضا إنشاء 7 كبارى للترام لأول مرة بالاسكندرية ، لمنع التقاطعات مع المرور و حرصا على تخفيف حدة الزحام وستبدأ الكبارى من محطة القائد إبراهيم وحتى جناكليس، وسيتم تطوير المزلقات الأخرى باستخدام الإشارات الإلكترونية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق