رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«الشكمجية».. ذوو الاحتياجات يبدعون بألوان العلم الثلاثة

> كتب ــ خالد مبارك
«كل الاحترام لك يا من علمني أن أرى الحياة بنظرة مختلفة.. كل التقدير لك ابني ياسين».. بهذه الرسالة اختتمت المخرجة أميرة شوقي، أم الطفل ياسين العرض المسرحي «3 ألوان» للكاتبة عفت بركات، على مسرح قصر ثقافة المطرية، في ختام مختلف لليالي رمضان.

ياسين واحد من 40 طفلا من أبطال فرقة «الشكمجية» لذوى الاحتياجات الخاصة، التي قدمت العرض. فلم تمنع حالات الصمم ولا صعوبة الكلام ولا الحالات الذهنية التي يعيشها الأطفال ببراءتهم الدافقة عن الإبداع، فانتزعوا إعجاب وتصفيق كل من شاهده سواء من لجان التقييم أو الجمهور. وكانت القصة هادفة أداها هؤلاء الأطفال باقتدار، مقدمين صورا معبرة عن كيفية اندماجهم في المجتمع ومشاركاتهم الفاعلة به. قدم الأطفال عرضا جمع مشاهد متنوعة من احتفالات الخطوبة والفرح والزفاف، وسبوع المولود واستقبال شهر رمضان بالفوانيس، وفرحة العيد ، فضلا عن اختيار الألوان الثلاث الأحمر والأبيض والأسود وهى ألوان علم مصر تعبيرا عن الحب للوطن.

تعد المسرحية علاجا صحيا ونفسيا إيجابيا لدى حالات الأطفال المشاركين فيه ، فاندماجهم في الأدوار التي يؤدونها أحدث نقلة هائلة في حالات الكثيرين منهم بشهادة أهاليهم ، ولقد كان مهما أن تشارك أمهات الأطفال في العرض.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق