رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«نسمات تونسية» تهل على الأوبرا

> كتب ــ علاء محجوب
للإبداع قصص بسيطة ومكونات تأتي من اليوميّات، لا من أحداث بطولية أسطورية. هكذا هو حال الفرقة الوطنية للموسيقى في تونس، فكانت بمثابة فضاءٍ يلتقي فيه أبرز الملحنين لتقديم أعمالهم،

إلى أن أصبحت من أقدم الفرق الموسيقية وأهمها على الساحة الموسيقية منذ تأسيسها عام 1983 على يد أهم الموسيقيين أمثال حمادي بن عثمان وفتحي زغندة ورشيد يدعس وعبدالرحمن العيادي .

وعرفت الفرقة العديد من المحطات التي ميزتها خلال سنواتها الأولى، فقد كانت الحضن الدافئ لأصوات فنية نجحت بعد ذلك في التحليق على أسس ثابتة وسليمة في سماء الساحة الموسيقية، على غرار صوفية صادق وأمينة فاخت وشكري بوزيان وعبد الوهاب الحناشي وصلاح مصباح ونجاة عطية. وأصبحت لها شهرة كبيرة في المجال الإبداعي حققته خلال رحلات فنية شيقة بالمهرجانات العربية والعالمية حاملة المعزوفات والأغاني الأصيلة والشهيرة التي تجسد وتعكس الموروث الهائل والمتنوع الذي يزخر به الرصيد الموسيقي التونسي العريق الممزوج بنفحات من الفن الأندلسي .

استمتع جمهور الأوبرا هذا الأسبوع بأمسية للفرقة بعنوان «نسمات تونسية» فضلا عن القدود الحلبية والموشحات وأغاني كوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار محمد عبد الوهاب.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق