رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير الزراعة البرازيلى : مصر شريك رئيسى فى إفريقيا والشرق الأوسط

برازيليا ــ إبراهيم السخاوى
أكد وزير الزراعة البرازيلى بلاريو بورجيس ماجى ثقل مصر كشريك زراعى رئيسى للبرازيل في الشرق الأوسط وإفريقيا ،مشيرا الى استعداد البرازيل نقل خبراتها الفنية الى مصر فى مجالات تحسين السلالات وتطوير الانتاج الزراعى .

وقال خلال لقائه مع السفير علاء رشدى سفير مصر بالبرازيل إن بلاده تتطلع للاستفادة من خبرات مصر المتراكمة في عدد من المجالات منها زراعة القطن ، وإستيراد الأسمدة المصرية المعروفة عالميًا بجودتها العالية.

وأشار السفير علاء رشدى إلي أنه ناقش مع وزير الزراعة البرازيلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين فى مجال السلع الزراعية ، خاصة مع قرب دخول اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول الميركسور (البرازيل، الأرجنتين، بارجوارى، اوروجواى فنزويلا)، التى تنتظر تصديق البرلمان الأرجنتينى حتى تدخل حيز النفاذ.

ومن ناحية أخرى التقى السفير المصرى علاء رشدى بمارسيلا كارفاليو مستشارة وزير التجارة والصناعة والابتكار للعلاقات الدولية حيث بحثا فرص تسهيل دخول الصادرات المصرية للسوق البرازيلية، إضافة إلى أهمية سرعة تشكيل مجلس رجال الأعمال المصري- البرازيلى ليقوم بدوره فى هذا الإطار .

وأكدت كارفاليو خلال اللقاء اهتمام الحكومة البرازيلية بتعزيز علاقاتها بمصر، مشيرة إلى إمكانية تطوير اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والميركسور لتشمل تسهيل تبادل الخدمات، كما أشارت إلى ضرورة دفع المفاوضات الجارية لتشغيل خط الطيران المباشر بين مصر والبرازيل، والذي من شأنه تسهيل حركة رجال الأعمال والسياحة بين البلدين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق