رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى حضور حلمى النمنم وأحمد السيد النجار
وضع حجر أساس مشروع «لوتس الأهرام» بالمقطم

فى إطارسعى مؤسسة الأهرام إلى استثمار أصولها تم أمس وضع حجر أساس مشروع " لوتس الأهرام " بمنطقة المقطم على مساحة 12 ألف متر مربع، وهو مشروع غير تقليدى يضم بالإضافة إلى الوحدات السكنية متحفا فنيا ليكون إمتدادا للدور الثقافى والتنويرى لمؤسسة الأهرام .

وشارك فى حفل وضع حجر الأساس حلمى نمنم ، وزير الثقافة، وأحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، واللواء أسامة هلال، رئيس حى المقطم، والسيدة ساتشى محمد سمير، رئيس مجلس إدارة مجموعة العمارة والتخطيط.

وأشار أحمد السيد النجار فى كلمة إلى الانجازات المهمة التى حققتها المؤسسة خلال العامين الأخيرين، خاصة نجاح المؤسسة فى تسديد 294.5 مليون جنية من القروض والديون المستحقة على المؤسسة والتى تعود إلى ما قبل عام 2014، وجدولة حد الاعتمادات المستندية والتى بلغت 145 مليون جنية ، وزيادة قيمة الايرادات المتحققة من 1652 مليون جنيه خلال العام المالى 2013/2014 ، إلى 1805 مليون جنية خلال العام المالى 2014/2015 ، ارتفعت إلى 1888 مليون جنية خلال العام المالى 2015/2016.

وأشار وزير الثقافة فى كلمته إلى التحديات والصعوبات التي واجهت عمل المؤسسات الصحفية خلال الفترة الماضية، معربا عن تقديره لدور مؤسسة الأهرام.

كما نجحت المؤسسة فى استداء الكثير من حقوقها لدى الغير خلال العامين الماضيين، وإضافة أصول جديدة إلى ما تمتلكه من أصول عديدة، منها 52 ألف متر مربع بالساحل الشمالى، وتخصيص 128 فدان بمحافظة البحيرة لإنشاء مصنع للورق من قش الأرز، فضلا عن التخطيط لإنشاء عدد من المصانع المهمة التى ستساهم فى تنمية قطاع الصناعة المصرى. وتتمنى مؤسسة الاهرام أن يمثل مشروع "لوتس الأهرام" إضافة معمارية وفنية إلى منطقة المقطم التى تعد واحدة من المناطق المهمة، وبداية انطلاقة كبرى لتنويع مصادر دخل المؤسسة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق