رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

عقيلة صالح يبحث مع وزير الخارجية العمانى تطورات الأوضاع الليبية

طرابلس ـ سعيد الغريب ـ مسقط ـ وكالات الانباء ـ
أكد فتحى المريمى المستشار الإعلامى لرئاسة مجلس النواب الليبى إن رئيس البرلمان عقيلة صالح التقى أمس ووزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي، بالعاصمة العمانية مسقط.

وأضاف المريمى أن صالح «بحث مع وزير الخارجية العمانى الأوضاع السياسية والعسكرية فى ليبيا وأوجه الاختلاف فى بعض الامور السياسية ومحاربة الارهاب والتطرف وكيفية العمل على حلها من اجل استقرار وامن دولة ليبيا بما يضمن تقدمها وازدهارها فى القريب العاجل» .

وأشار المريمي، إلى أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أكد على أن القبائل فى ليبيا لها دور كبير فى تحقيق ذلك لمالها من اهمية وتأثير فى المجتمع الليبى وذلك بتعاونها مع مجلس النواب المنتخب من كل الليبيين.

ومن جانبه، أكد مارتن كوبلر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا أمس أهمية الدور الذى تقوم به سلطنة عمان لتعزيز تقارب وجهات النظر بين جميع الأطراف الليبية.

والتقى كوبلر صالح بالعاصمة العمانية مسقط فى إطار الاجتماعات التى تستضيفها سلطنة عمان للأطراف الليبية.

وذكرت مصادر عمانية، أنه تم خلال المقابلة مناقشة الصعوبات التى تواجه إبرام الاتفاق السياسى الليبى بصورته الحقيقية التى تتلاءم مع متطلبات كل مكونات الشعب الليبى واستعراض الأوضاع الحالية التى تمر بها ليبيا.

وأشاركوبلر، إلى أن الوصول إلى اتفاق بين الأطراف الليبية سيساهم فى تحسين الوضع الإنسانى وتوفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين كالكهرباء والتعليم ودعم المستشفيات التى تشكل أهمية قصوى فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها ليبيا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق