رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير الصحة يفتح ملف ٤٠٠ مستشفى تكامل

كتب ــ حسام زايد
أحمد عماد الدين
قرر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فتح ملف مستشفيات التكامل التى بلغ عددها نحو ٤٠٠ مستشفى بعد أن قامت الوزارة بحصرها لضمان إستغلالها بشكل أفضل بهدف تقديم خدمات صحية لائقه للمواطنين خاصة في المناطق المحرومه.

وأوضح الوزير أنه تم تحديد ما يقرب من ٧٥ مستشفى بناء على دراسة مبدئية شاملة أعدت، وطرحت على وزيرة الأستثمار داليا خورشيد لبحث فرص التعاون الأستثمارى فى القطاع الصحى.

وأضاف ان الدراسة شملت عدة بدائل للإستغلال الأمثل لمستشفيات التكامل من بينها مشاركة القطاع الخاص بنظام (PPP)، او تأسيس شركه متخصصه لإداره المستشفيات بالتعاون مع جهات مختلفه، او تشغيل المستشفيات عن طريق رجال الاعمال، او عن طريق نقل إداره هذه المستشفيات الي مؤسسات تابعه لوزارة الصحه بهدف الاستفادة منها. وأشار الى أن الدراسات الاولية التي اعدتها الصحه أظهرت أن متوسط التكلفه التقديريه لتطوير المستشفي الواحد شامله التجهيزات وتحويلها الي مستشفي مركزي كامل الخدمات تقدر بحوالي 30 مليون وذلك بحد ادني. وأوضح ان مستشفيات التكامل التى تم تحديدها تقع في مناطق حيويه داخل 17 محافظه. ومن جانبها قالت داليا خورشيد وزيرة الأستثمار أن الوزارة سوف تقوم بالتعاون مع قيادة الصحه بإعداد نموذج إستثمارى بهدف التعرف علي أفضل الطرق الأستثمارية المناسبه وفقا لمقومات كل مستشفي بما يضمن جذب أفضل المستثمرين للإستخدام الافضل لهذه المستشفيات وإدارتها بشكل يحقق نفع للمجتمع التي توجد به.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق