رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كشف العائلة

خطت الحكومة الإلكترونية فى بلادنا خطوات واسعة فى ميكنة الملفات الشخصية للمواطنين فى السنوات الأخيرة من شهادات ميلاد وزواج ووفاة وبطاقات الرقم القومى التى سهلت حل العديد من المشكلات الاسرية إلا أنها وياللعجب مازالت عاجزة عن إصدار «كشف العائلة» الذى مازال يتم يدويا برغم وجود جميع البيانات المطلوبة على قاعدة البيانات الإلكترونية وللأسف مازلنا نتعامل معه بالعقلية «الورقية» التقليدية.

فإذا كانت لديك بطاقة الرقم القومى واردت استخراج أو تجديد جواز سفر يحتوى تقريبا على البيانات نفسها، ويتم استخراجها من نفس قاعدة البيانات إلا انك مطالب بإعادة ملء استمارات ورقية بنفس البيانات بل الانتظار لمدة أسبوع أو أكثر للحصول على جواز السفر فى حين أن هذه الخدمة كانت تتم فى اليوم نفسه أو فى اليوم التالى على الأكثر منذ عشر سنوات وقبل توافر قواعد البيانات.

د. مهندس ـ عادل رشوان ـ مدير عام تخطيط بقطاع البترول

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ^^HR
    2016/06/28 01:48
    0-
    8+

    جميع المستندات والشهادات المطلوبة محفوظة لديهم
    ولكن استخراج الكشف العائلى لازال يتم بثقافة العصور الوسطى حيث يكون مطلوبا صورا من بطاقات الرقم القومى وشهادات الميلاد لجميع افراد العائلة "الاب والام والاخوة والاخوة"رغم سهولة الاستدلال عن جميع المطلوب بإستخدام الرقم القومى المسجل على بطاقة الهوية وشهادة الميلاد لمقدم الطلب .... بعدها لايخلو الامر من استظراف الموظف حين يوجه سؤالا للشاب وحيد والديه" انت متأكد أن ابوك غير متزوج من اخرى عرفى او سرى؟!"
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق