رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اليوم ..«الجربا» يلتقى «لافروف» بموسكو

كتب ــ مندوب الأهرام ــ دمشق ــ وكالات الأنباء:
يزور وفد من تيار الغد السوري برئاسة السيد أحمد الجربا، رئيس التيار، اليوم موسكو بدعوة من وزارة الخارجية الروسية، من أجل عقد لقاءات رسمية مع سيرجي لافروف وزير الخارجية.

ومن المتوقع أن تشمل محاور النقاش، سبل تنفيذ مقررات فيينا وجنيف، بما فيها وقف الأعمال العدائية، و دخول القوافل الإنسانية إلى كافة المناطق المحاصرة، والانتقال السياسي.

وكان وفد التيار برئاسة الجربا، قد التقى في وقت سابق، مبعوث الرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، في القاهرة، لبحث آليات الحل السياسي في سوريا.

وفي غضون ذلك، ذكرت المعارضة السورية أن ٢١٥ شخصا لقوا مصرعهم أمس الأول، بينهم ٤٦ من الجيش السورى و٩٢ مدنيا، فى قصف جوى للطائرات الحربية والمروحية على عدة مناطق بشرق سوريا.

وأوضحت المعارضة أن ١٥ شخصا من تنظيم داعش الإرهابى لقوا مصرعهم جراء قصف لطائرات التحالف الدولى واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية فى مدينة منبج و بلدة القورية في ريف محافظة دير الزور الجنوبى الشرقي، مشيرا إلى أن أحدهم فجر نفسه بعربة مفخخة، ليرتفع قتلى داعش منذ مطلع يونيو الجارى إلى ٤٧٨شخصا.

كما قتل ٢٤ شخصا، على الأقل، من قوات الدفاع الوطنى والمسلحين الموالين له إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة استهدفت آلياتهم فى عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

ولقى ما لا يقل عن ١٦ شخصا من الجيش السورى إثر اشتباكات مع تنظيم داعش وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق