رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فى الذكرى الثالثة للثورة..سياسيون:
30 يونيو حافظت على الدولة المصرية من التفكك

كتبت ــ عبير المرسى
30 يونيو
اجمع عدد من السياسيين على أن أهم ما تحقق من أهداف لثورة يونيو مع حلول الذكرى الثالثة لها هو إزاحة جماعة الأخوان الأرهابية من المشهد والاجهاز على فكرة الدولة الدينية وحماية الدولة المصرية من التفكك لكنهم فى نفس الوقت اتفقوا على ضرورة سرعة البدء فى تأسيس الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة لتتحقق جميع أهداف 30 يونية.

وقال الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، إن هناك شيئا مهما قد تحقق مع الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو وهو الاطاحة بنظام مرسى و التخلص من حكم جماعته الارهابية ومن رغبتها فى الاستئثار بالسلطة و اخونة الدولة بشكل عام.

وأشار السعيد الى ان ثورة يونيو تحولت بمصر من مشروع يحاول التأسلم الى مشروع يسعى لإقامة الدولة المدنية لكنها لم تتحقق حتى الان.

وقال السعيد: ان الدولة المدنية الحديثه لها متطلبات لكى يتم تأسيسها فهى تحتاج للديمقراطية و تكافؤ الفرص و المواطنة واحترام حقوق المواطنين كافة وقد تأخرنا فى إقامتها بعد إزاحة حكم الأخوان.

وأكد المهندس أحمد بهاء شعبان الأمين العام لحزب الأشتراكى المصري أن هناك ثلاثة امور تم تحقيقها من أهداف ثورة يونيو وهى حماية الدولة المصرية من التفكك مثلما حدث فى دول كثيرة بالمنطقة وكان مستهدفا تنفيذه إذا ما تمكنت جماعة الأخوان الأرهابية من تنفيذ مشروعها لأخونة الدولة و السيطرة الكاملة على المجتمع و الجهاز البيروقراطى للدولة .

وأضاف شعبان ان ما قد تحقق من أهداف ثورة يونية أيضا هو فك الحصار على مصر الذى كانت تدور حلقاته فى أروقة وإدارات سياسية فى الولايات المتحدة الأمريكية و تركيا وقطر واسرائيل وغيرها من الدول المعادية و التى كانت تستهدف قدرات الدولة المصرية وعزلها تمهيدا لهجمة ضارية كما حدث فى العراق مع صدام حسين وحزب البعث الحاكم .

و قال شعبان : استطاعت مصر ايضا التواصل مع المحيط العربى و الأفريقي خاصة و كانت الدائرتان العربية و الأفريقية قد وصلت الى درجة من التدهور غير مسبوقة وهما دائرتان حيويتان للغاية بالنسبة للمصالح المصرية .وايضا التصدى للأرهاب و حصار مؤامراته الداخلية و الخارجية والتمكن من تقليص حجم المخاطر المترتبة عليه فى سيناء وداخل الدولة أيضا بالأضافة الى تدعيم القوات المسلحة المصرية وتطوير أجهزتها الدفاعية بشكل غير مسبوق.

من جانبه أكد فريد زهران رئيس حزب المصرى الديمقراطي ان أهم ماتحقق من اهداف لثورة يونيه اسقاط نظام الأخوان وفكرة الدولة الدينية وأشار الي ان اسقاط الجماعه الأرهابية لم يكن بنظامها فقط بل بفكرتها و نفوذها فى العالم ومصر وتوحيد الضربة القاصمه لها وإضعاف قوتها تماما .

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق