رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الخلطة السحرية للسـعادة

> باسـم صادق > عدسة: السيد عبد القادر
صدق الراحل أنيس منصور حينما قال إننا نقرأ السعادة فى وجه كل من يعمل بإخلاص، بينما رأى الزعيم الهندى غاندى إن السعادة هي‏ ‏أن‏ ‏ينسجم‏ ‏ما‏ ‏تفكر‏ ‏فيه‏ مع ما‏ ‏تقوله‏ ‏وما‏ ‏تفعله‏..

وحتى وإن كنت مثلما تساءل شادى الدالى مخرج عرض «الخلطة السحرية للسعادة» على لسان أبطاله: «تعرف تنط زى الضفدعة؟ تعرف تجرى زى النعامة؟ تعرف تغطس زى السمكة؟ تعرف تطلع شجرة زى القرد؟» فإن ذلك قد يسبب لك السعادة طالما تجيده وبحب.. ويسعى العرض الذى يقدم حاليا على مسرح الهناجر إلى التفكير مع أبطاله بصوت عال عما كانت أفعالهم تسبب لهم السعادة أم لا؟

فيعيد كل منهم بشكل درامى ساخر وساحر تدوير ذكرياته مع الحب والعمل والتواصل مع الآخر والطموح والحياة الافتراضية على الفيس بوك وغيرها من الأفعال التى تسقط الأقنعة عن شخصيات رمزية كالحكيم العاقل والسيدة التى فعلت كل شىء والمنحنى والفتاة الدبدوب والمكسور والسكرتيرة.. وفى قالب غنائى شيق تبارت كل من فاطمة محمد على وأميرة رضا بصوتيهما الأوبرالى الشجى فى توصيل رسالة العرض، بينما تألق كل من محمد سعداوى وفهد ابراهيم ومحمد حفظى ورحمة أحمد واسماء ابو اليزيد فى تسخير مهاراتهم الأدائية المتنوعة بين التراجيديا والكوميديا لبث طاقة تفاؤل وأمل للجمهور يسعى إليها دوما شادى الدالى فى أعماله التجريبية المتنوعة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق