رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قرعة تصفيات إفريقيا لمونديال روسيا تضع مصر فى مواجهة غانا والكونجو وأوغندا..
الجزائر فى مجموعة الموت مع نيجيريا والكاميرون وزامبيا.. ومجموعة سهلة لتونس

> ممدوح فهمي
غانا اطاحت بالمنخب الوطنى فى اخر تصفيات لكاس العالم
اسفرت قرعة افريقيا المؤهلة لكأس العالم فى روسيا 2018 عن وقوع المنتخب الوطنى فى المجموعة الخامسة التى تضم كلا من منتخبات غانا والكونجو وأوغندا، فى حين شملت المجموعة الاولى منتخبات تونس والكونجو الديمقراطية وغينيا وليبيا، اما المجموعة الثانية هى النارية فضمت منتخبات الجزائر ونيجيريا والكاميرون وزامبيا، فى حين ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوت ديفوار ومالى والمغرب والجابون، وضمت المجموعة الرابعة فرق السنغال والرأس الأخضر وجنوب افريقيا وبوركينا فاسو، وسوف تبدأ تصفيات المرحلة الثالثة والاخيرة فى شهر اكتوبر المقبل حيث سيخوض كل منتخب 6 جولات يتأهل بطل كل مجموعة مباشرة الى كأس العالم.

كان الحديث عن المفاجأت المزعجة التى تنتظر انباء القارة السمراء على ضوء التصنيف الاخير الذى وضعه الاتحاد الدولى (الفيفا) .. وايضا عن الاختلاف الذى ستشهده هذه المرة عن سابقتها فى ظل تراجع تصنيف بعض المنتخبات وتقدم اخرى على ضوء ذلك.

وفى تقرير عن القرعة السمراء لابناء افريقيا .. اشار الاتحاد الدولى الى ان الشكل العام لها يختلف هذه المرة من خلال غياب اثنين من ممثليها فى المونديال الاخير بالبرازيل عن التصنيف الاول وهما منتخبا الكاميرون ونيجيريا , فى حين ان الثلاثة الاخري وهي كوت ديفوار والجزائر وغانا احتفظت بامكانها بالاضافة الى تقدم كل من تونس والسنغال الى التصنيف الاول , وانه يبدو ان فترة السيطرة التى استمتع بها هذا الخماسى منذ عام 2010 قد قاربت على الانتهاء. واضاف التقرير أن وجود نيجيريا فى التصنيف الثانى والكاميرون فى الثالث يعنى انهما سيصطدمان بمنتخب من التصنيف الاول وبالتالى تصاعد احتمال غياب احدهما او واحد من التصنيف الاول عن النهائيات المقبلة .. مشيرا الى ان ذلك لا ينفى امكانية تأهل واحد من الوجوه الجديد مثل الرأس الاخضر او مالى , بالاضافة الى ان عددا قليلا من المدربين الموجودين لديهم الكثير من المعرفة عن الكرة الافريقية مثل الفرنسى المخضرم كلود لور روا صاحب الرقم القياسى فى تدريب منتخبات القارة من خلال اشرافه على ثمانية فرق فى نهائيات كأس الامم الافريقية , حيث يتولى حاليا مهمة منتخب توجو بعد استقالته من منصبه كمدير فنى للكونغو.

واشار التقرير الى أن منتخب مصر يبحث عن الايام الخوالى للتألق والمجد , وانه من المنتخبات الساعية بقوة الى الصعود الى نهائيات كأس العالم بعد غياب , فقد كان اخر ظهور له فى مونديال ايطاليا 1990 .. وان سقف الطموح لدى جماهيره ارتفع بعد الصعود الى كأس الامم الافريقية بعد غياب ثلاث بطولات متتالية على حساب نيجيريا بالاضافة الى وجود مدير فنى بكفاءة وشهرة الارجنتينى هيكتور كوبر.

وفى تعليقه على القرعة وما يمكن أن تسفر عنه قال لو روا «أرى فى الافق مفاجأت .. وهناك اسماء ستظهر مع نهاية مشوار التصفيات» .. واضاف انه يعتقد ان السنغال مرشحة بقوة للتأهل وايضا منتخبه السابق الكونغو وان كل شيء يتوقف على اسماء المنافسين فى كل مجموعة.

ويرى مواطنه ميشيل دوسييه المدير الفنى لكوت ديفوار ان فريقه من المرشحين بقوة للحصول على بطاقة الصعود الى روسيا .. لانه من جانب بطل افريقيا وايضا موجود فى التصنيف الاول وكل هذه العوامل تمنحه افضلية عن باقى المنافسين ..وانه شخصيا يتمنى لقاء منتخبات لم يصادفها من قبل مثل الرأس الاخضر وجنوب افريقيا وليبيا , وان يتجنب مواجهة كل من الكونغو الديمقراطية والمغرب لانهما فى افضل حالتهما حاليا .. مشيرا الى ان جميع المباريات لن تكون سهلة على الاطلاق فى ظل تواجد افضل منتخبات القارة فى هذه المرحلة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق