رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير الصحة : علاج ٤٤٢ الف مريض بفيروس «سى» على نفقة الدولة

> كتب ــ حسام زايد
أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أن وزارة الصحة أصدرت قرارت علاج نفقة دولة الى ٤٤٢ الفا و ٨٥٩ مريضا لعلاجهم من فيروس سي، وبتكلفة بلغت ٢ مليار جنيه، خلال الفترة من ١٨ أكتوبر ٢٠١٤ وحتى الآن،

لافتا الى أن تقرير المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية الذى تلقاه حول الوضع الحالى لخطة علاج مرضى فيروس سى على نفقة الدولة بأدوية DAA يشير الى أنه خلال الفترة من 18 أكتوبر 2014 وحتى 18 سبتمبر 2015 صدر قرارات علاج الى 83 ألف مريض تقريبا، بينما صدرت قرارات الى 294 ألف و 704 مرضى خلال الفترة من 19 سبتمبر 2015 وحتى 19 يونيه 2016. كما أشار التقرير إلى البوابة إلكترونية التى تم فتحها لتسجيل بيانات المرضى من خلال الإنترنت لحجز موعد للكشف وأعتبارا من يوم 18 سبتمبر 2014، تلقت بيانات لحجز موعد لمليون و ٣١٦ الفا و ٩٠٧ مريض، حضر منهم 39٫1٪، بينما صرف أول جرعة علاج للمرضى يوم 18 أكتوبر 2014. ولفت التقرير أنه قد تم توريد 68 ألف جرعة حتى الآن بناء على بروتوكول التعاون المبرم بين صندوق تحيا مصر واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

وعلى صعيد آخر أعلن القطاع الوقائى بوزارة الصحة والسكان عدم أصابة أحد المواطنين من المحلة بمحافظة الغربية والعائد من السعودية بمرض حمى « الدنج « بعد ثبوت سلبية نتيجة العينة التى آخذت منه لتحليلها بالمعامل المركزية بالوزارة. وأكدت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها أمس أن البعوض الناقل لحمى الدنج غير موجود بقرية الأبشيط وأنه لا يوجد أى حالات مصابة بحمى الدنج سواء كان فى قرية الابشيط أو فى مركز المحله أو فى محافظة الغربية أو فى باقى محافظات مصر.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق