رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حكايات فى الأخبار
«طلاق» و«بيجامة» فى كأس أمم أوروبا!

> دينا عمارة
بينما تتجه أنظار عشاق الرياضة إلى فرنسا لمتابعة كأس الأمم الأوروبية 2016 التى إنطلقت فعالياتها منذ أيام, رصدت عدسات المصورين الرياضيين لقطات لا تنسى لمشجعين رسموا بسمة على وجوه المتابعين, أبرزهم على الإطلاق ذلك المشجع الإيطالى الذى إختار توقيت بدء مباراة بلده مع السويد ليبلغ زوجته برغبته فى الطلاق,

حيث علق لافتة كبيرة فى أثناء حضوره المباراة وكتب عليها باللغة الفرنسية "عزيزتى أطلب الطلاق"! ليظل تاريخ تلك المباراة محفورا فى ذهن زوجته إلى الأبد. أما مشجعو الفريق الأيرلندى فكانت لهم طريقة مختلفة فى التعبير عن فرحتهم حيث قاموا بالإتصال برجال الإطفاء فى فرنسا وأبلغوهم بوجود حريق, وفى حقيقة الأمر إن الكلمات التى تفوهوا بها كانت جزءا من نشيد التشجيع لفريقهم!. أما المشجع البريطانى "والس" فلم يمنعه فقدانه لحقائبه فى القطار من حضور مباراة فريقه وتشجيعه ب"ملابس النوم"!




هدية يونانية غريبة!



إعتاد الأمين العام للامم المتحدة بان كى مون على تلقى الهدايا من رؤساء الدول التى يقوم بزيارتها, ولكنه حينما قام بزيارته الأخيرة إلى اليونان تلقى هدية غريبة من رئيس الوزراء اليونانى الكسيس تسيبراس الذى أهداه سترة نجاة عثر عليها مع آلاف أخرى على السواحل اليونانية كهدية رمزية تعبيرا عن تضامنه مع معاناة اللاجئين.

"هدية مهمة" هكذا وصفها الأمين العام للامم المتحدة الذى أعرب عن شكره لرئيس الوزراء اليونانى وهو يخلعها سريعا بعد أن إكتشف أنه قام بإرتدائها بشكل معكوس. بان كى مون توجه إلى جزيرة ليبسوس اليونانية فى بحر ايجه حيث زار مخيما يأوى نحو 3400 مهاجرا وصلوا إلى اليونان بعد بدء تنفيذ الاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا فى العشرين من مارس الماضى والذى أدى إلى الحد من تدفق المهاجرين الذين يتوافدون من تركيا إلى الجزر اليونانية.




مسابقة «اللاشىء»



تقام المسابقات عادة إما لتحفيز الناس على القيام بأنشطة بدنية أو ذهنية, ولكن كوريا الجنوبية وبالتحديد العاصمة سيول أقامت مسابقة من نوع أخر, مسابقة سنوية يتنافس من خلالها المشاركون على الجلوس فى إحدى الحدائق العامة وعدم القيام بأى شيء على الإطلاق!

للوهلة الأولى سيعتقد البعض أن هذه المسابقة بلا هدف, ولكن وفقا للفنان التشكيلى "ووبس يانج" مبتكر هذه المسابقة فإن الهدف منها تشجيع مدمنى الهواتف المحمولة على التخلى عن إرتباطهم الشديد بالتكنولوجيا. وشهد الحدث هذا العام حضور ما يقارب 70 شخصا اضطروا للالتزام بالقواعد التى لا تسمح بالحديث أو استخدام الهواتف أو النظر إلى الساعة ولا حتى الغفو، كما تتضمن قواعد المسابقة الجلوس فى هدوء طيلة ساعة كاملة، دون القيام بأى شيء نهائيا، وإقصاء كل من يكسر تلك القواعد. ويتم فحص معدل نبضات القلب لدى المتسابقين كل 15 دقيقة والفائز فى المسابقة هو من يظل معدل نبضه مستقرا أكثر من غيره.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق