رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خطة تكنولوجية لحماية الصيادين وتأمين المراكب فى المياه الإقليمية

كتب ــ هانى عمارة
كشف اللواء خالد زهران رئيس هيئة السلامة البحرية عن خطة شاملة لحماية الصيادين وتأمين حركة المراكب فى المياه الإقليمية من خلال استخدام احدث التكنولوجيا التى توفر الاتصال العاجل والرقابة فى حالات الخطر حتى يمكن اتخاذ الاجراءات السريعة لعمليات الإنقاذ .

وقال انه سيتم التعاون مع المصرية للمساعدات الملاحية حيث تم الاتفاق مع المهندس رمضان محمد رئيس الشركة على توفير اجهزة رادار بأسعار تناسب اصحاب و ملاك المراكب حيث يمكن لهذه الأجهزة رصد الوحدات الخاصة بالصيد فى المياه الإقليمية والتواصل مع القائمين عليها وتحديد موقعهم بدقة فى مياه البحر .

واضاف أن استخدام الرادار البحري، يعتبر «عين البحار» لكون الجهاز يستخدم موجات كهرومغناطيسية فى الإرسال والاستقبال فى الملاحة البحرية بغرض اكتشاف معادن وتحديد مواقع هذه الأهداف بالنسبة للطائرات والسفن، وبوصلة حماية من الضباب، وأن المراكب العابرة لقناة السويس بطول 293 كيلومترا لا تعتمد على النظر فى الليل أو الضباب ، بل على موجات الرادار .

وأوضح ان التكنولوجيا الجديدة ستسهم فى حماية الصيادين من الدخول الى المياه الإقليمية للدول المجاورة وتعرضهم للمخالفة والمخاطر فى هذه الحالات، حيث يتم رصد المخالفين و الاتصال والتنبيه عليهم حتى لا يتعرضوا للعقاب او المساءلة القانونية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق