رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

وزير التجارة والصناعة خلال لقائه نظيره الروسى:
توقيع اتفاق بدء إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فبراير المقبل

كتبت ــ ابتسام سعد
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه يجرى حاليا اتخاذ الخطوات اللازمة للانتهاء من تصميم المنطقة الصناعية الروسية بمصر والمقرر إنشاؤها بمنطقة شرق بورسعيد.

وأشار إلى أنه من المخطط توقيع اتفاق بين حكومتى البلدين خلال شهر فبراير المقبل بالقاهرة بشأن البدء فى إعداد وتجهيز المنطقة من حيث البنية التحتية والخدمات تمهيداً لبدء تشغيلها. جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير أمس مع نظيره الروسى دينييس مانتوروف وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ20 للمنتدى الاقتصادى الدولى المنعقد بمدينة سان بطرسبرج حاليا.

وقال قابيل إن المباحثات استعرضت أيضا موقف عدد من الاتفاقات التى تم توقيعها خلال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال شهر فبراير الماضى ومنها توريد طائرات السوخوى الروسية المخصصة للأغراض المدنية لمصر، حيث أكد الوزير أن استئناف السياحة الروسية قد يكون عنصرا مؤثرا لتشجيع القاهرة على عقد صفقات جديدة من السوخوى خاصة فى ظل تحديث اسطول مصر للطيران.

من جانبه أكد دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى أن إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمصر سيسهم فى إحداث طفرة كبيرة فى مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة

وخلال جلسة فرص الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط والمنعقدة ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي، أكد المهندس طارق قابيل أهمية جذب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط لتعزيز معدلات النمو الاقتصادى وإيجاد فرص العمل.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق