رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مارتن يول يكشف نقاط القوة والضعف فى «زيسكو» قبل مواجهة السبت

محمود صبرى وعبدالحكيم أبوعلم
تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مطار القاهرة فى الثامنة من مساء اليوم على متن طائرة خاصة فى طريقها الى زامبيا استعداداً لمواجهة زيسكو المقرر لها عصر السبت فى أولى مواجهات أبناء الرداء الأحمر فى دورى المجموعات الافريقى الذى يطمح فى الظفر بلقبه والعودة من جديد للمشاركة فى بطولة العالم للاندية .

وتضم البعثة جميع أفراد الجهاز الفنى بقيادة الهولندى مارتن يول المدير الفنى ومساعديه أسامة عرابى وطارق سليمان بالإضافة لـ20لاعباً لن يكون بينهم الجابونى ماليك ايفونا وعمرو جمال وعبدالله السعيد الذين تعرضوا لإصابات مختلفة وسيغيبون عن المباريات لفترات مختلفة ما بين أسبوعين وحتى 6 أسابيع .

ومن المقرر أن تصل البعثة فجر الجمعة بعد ان نجحت جهود السفارة المصرية هناك فى الحصول على تصريح لطائرة الشركة الوطنية التى سيستقلها مباشرة الأهلى بسبب صعوبة الرحلات العادية فى وقت الصيام مما قد يصيب اللاعبين بالإجهاد، ويخوض الفريق مرانه الأول والأخير عصر غد على ملعب المباراة وفى نفس توقيتها التى ستقام واللاعبون صائمون مما يعنى صعوبة أخرى .

وقرر الجهاز الفنى نقل مران اليوم المقرر له فى الرابعة والنصف عصراً الى الى ستاد مختار التتش بسبب وجود إصلاحات بملاعب مدينة نصر، ومن المقرر أن يشهد مران اليوم فحصا طبيا لصانع العاب الفريق مؤمن زكريا للاطمئنان على حالته والتعرف على إمكانية مشاركته فى التدريبات من عدمه بعدما تعرض لكدمة قوية فى كاحل القدم خلال مباراة المصرى أدت إلى ارتشاحه ووضع قدمه فى جبيرة متحركة.

وأوضح خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم، أن الإصابة غير مزعجة ولن تمنع اللاعب من اللحاق بلقاء زيسكو .

وكشفت مصادر خاصة عن جلسة عقدها المدير الفنى مارتن يول مع معاونيه حيث تم وضع الخطوط العريضة لنقاط القوة والضعف فى المنافس الذى سيلعب على أرضه، وقالت المصادر إن هناك حالة من الإرتياح بسبب غياب مهاجم زيسكو الأهم للإيقاف «خيسى ويري» ويرتدى فانلة 25، فيما يبنى الجهاز الفنى خطته على إيقاف قوة جبهتى المنافس اليمنى واليسرى خاصة وأنه يمتلك لاعبين مميزين رقمى 17 و22 لذا فان هناك تعليمات واضحة لأحمد فتحى وصبرى رحيل بعدم التقدم لإنهاء قوة وخطورة أفضل عناصر المنافس.

وكان الجهاز الفنى قد منح لاعبيه راحة من التدريبات أمس حتى لا يتعرضون للإرهاق فى ظل المباريات المتتالية، خاصة بعد ان تدرب اللاعبون مساء الثلاثاء وسط مؤازرة من رئيس النادى محمود طاهر، وسيطرت أجواء الخسارة من المصرى على الأمور داخل القلعة الحمراء بصورة كبيرة خاصة فى ظل حالة الصمت الإعلامى التى تم فرضه على جميع أعضاء الفريق بمن فيهم مساعدو مارتن يول ومدير الكرة سيد عبدالحفيظ نفسه وكذلك اللاعبون.

كما تحدث محمود طاهر رئيس النادى مع لاعبيه فى جلسة عقب نهاية المران الوحيد الذى خاضه أبناء الرداء الاحمر ، وقال طاهر للفريق إن مباراة المصرى صفحة وانتهت، خاصة مع سوء التوفيق الذى لازمنا بالإضافة لإهدار العديد من الفرص السهلة والتى كانت كفيلة بتعديل النتيجة فى حين لم يصل المصرى لمرمى الأهلى إلا فى عدد قليل من الهجمات أحرز منها ثلاثة أهداف.

وأوضح طاهر أن خبرة لاعبى الأهلى كبيرة وثقته فيهم بلا حدود وقادرون على تجاوز هذه المباراة بسرعة، وأنه حرص على الجلوس معهم من أجل رفع روحهم المعنوية قبل السفر إلى زامبيا حتى يتم التأكيد على أن الخسارة أمام المصرى أمر عارض ولا يجب التوقف عنده كثيراً وأضاف أن لاعبى الأهلى يقدرون المسئولية الملقاة على عاتقهم وأنه على ثقة من أنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم فى الفترة القادمة لاستعادة الانتصارات المعهودة.

وكشف المهندس محمود طاهر عن أن النادى لم يتلق أية عروض رسمية بشأن احتراف رمضان صبحى لاعب الفريق فى صفوف فريق ستوك سيتى الإنجليزي، وإذا وصل عرض رسمى يليق بالنادى الأهلى وبإمكانات رمضان صبحى الذى يعد واحداً من أفضل اللاعبين الكرة فى مصر سوف يتم الموافقة عليه فورًا، مشيرًا إلى أن مجلس الإدارة يتخذ دائمًا القرارات المتعلقة بقطاع الكرة بما يخدم مصلحة النادى واللاعبين. وقال إن رمضان صبحى لو شارك مع المنتخب فى بطولة كأس الأمم الإفريقية أو مع الأهلى فى كأس العالم للأندية سيزيد سعره بقوة ومن ثم ستنعكس هذه الاستفادة على النادى واللاعب فى وقت واحد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    Mohamed elbaba
    2016/06/16 08:50
    0-
    3+

    معلومات اضافية
    تقام المباراة في مدينة Ndola شمال العاصمة Lusaka بمسافة 270 كم و يقع ستاد المباراة Levy Mwanawasaعلى ارتفاع 1240 متر فوق سطح البحر و درجة الحرارة المتوقعة اثناء المباراة 24 درجة مئوية و نسبة الرطوبة 29% و لا يتوقع نزول اي امطار و توقيت زامبيا هو نفس توقيت مصر مع اطيب الامنيات لفريق النادي الاهلي و جميع الفرق المصرية بالفوز في جميع اللقاءات القادمة ان شاء الله
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق