رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مذبحة أورلاندو تضيق الفارق بين هيلارى وترامب

> واشنطن - وكالات الأنباء:
في تأكيد علي تأثير كارت الإرهاب علي انتخابات الرئاسة الأمريكية المرتقبة، كشف استطلاع للرأي العام الأمريكي أجرته «رويترز- إبسوس»، بعد مذبحة أورلاندو، عن تراجع تقدم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون علي منافسها الجمهوري دونالد ترامب في سباق الانتخابات الرئاسية.

ويأتي هذا التراجع في أعقاب تحميل ترامب الديمقراطيين مسئولية أعنف حادث إطلاق رصاص في التاريخ الأمريكي الحديث، وجدد تعهده بمنع دخول المسلمين للولايات المتحدة، بينما حذرت كلينتون من "شيطنة" الأمريكيين المسلمين. وأظهرت نتائج الاستطلاع تقدم كلينتون علي ترامب بفارق ١١،٦ نقطة مقارنة بالفارق السابق البالغ ١٣ نقطة.

وعلي صعيد التحقيقات الجارية في أحداث أورلاندو، كشفت مصادر في الشرطة أن نور سالمان زوجة المسلح الذي قتل ٤٩ شخصا في ملهي ليلي للشواذ في أورلاندو وكانت علي دراية بخططه للهجوم، وقد تواجه قريبا اتهامات بالمشاركة في القتل، وعدم إبلاغ السلطات بالهجوم قبل وقوعه والكذب علي ضباط فيدراليين.

وكانت ولاية تكساس قد شهدت أمس هجوما مسلحا داخل متجر وول مارت، حيث احتجز أمريكي مسلم يدعي محمد المقدم - ٥٤ عاما - رهينتين بسبب خلاف في العمل، وتم استدعاء وحدة الشرطة للتدخل السريع التي أطلقت النار علي منفذ الهجوم وأردته قتيلا. وأشارت التقارير الأولية إلي أن الجاني أطلق رصاصة واحدة بمجرد دخوله المتجر الشهير.

 

.. وطرد داعية من أستراليا دعا لقتل المثليين

> سيدني ــ وكالات الأنباء:

بعد أيام قليلة على أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة، غادر فاروق سيكاليشفار، داعية إسلامي يحمل الجنسية البريطانية، أستراليا، بعد أن بدأت الحكومة مراجعة عاجلة لتأشيرته بسبب تعليقات سابقة طالب فيها بإعدام المثليين.

وقال سيكاليشفار، الداعية الشيعي المعروف بمحاضراته التي يلقيها في مركز إسلامي بسيدني، إنه اتخذ قرارا بالمغادرة طوعا، وأكد أن الحكومة لم تطلب منه ذلك، فيما أظهرت لقطات وصوله إلى مطار سيدني. وأوضح سيكاليشفار أنه سيتوجه إلى دبي، وأضاف أن تعليقاته عام ٢٠١٣ جاءت في سياق محاضرة عن الشريعة الإسلامية والمثلية الجنسية، ويجب ألا تفسر على أنها دعوة لأي شخص بأن ينفذ أي حكم أينما شاء وكيفما شاء. وكانت هيئة الإذاعة الأسترالية قد نقلت عن سيكاليشفار إدانته لحادث أورلاندو، واصفا إياه بأنه "عمل إرهابي وحشي لا يمكن تبريره". من ناحية أخرى، ذكرت الشرطة الأسترالية أنه تم إلقاء القبض على شاب عمره ١٧ عاما في سيدني بسبب اتهامه بالتخطيط لعمل إرهابي واستخدام شبكة اتصالات بقصد ارتكاب جريمة خطيرة.

 

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق