رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

البرلمان الليبى يفشل فى التصويت على حكومة الوفاق

طرابلس ـ سعيد الغريب ـ وكالات الانباء ـ
أكد صالح فحيمة عضو مجلس النواب الليبي، إن البرلمان لم يتمكن من عقد جلسته العادية أمس الأول لمناقشة تعديل الإعلان الدستورى ومنح الثقة لحكومة الوفاق لعدم اكتمال النصاب القانونى .

وأضاف فحيمة - فى تصريحات صحفية له أمس - أن رئيس المجلس عقيلة صالح حضر إلى مقر المجلس أمس وبعد التأكد من عدم توافر النصاب القانونى لعقد الجلسة غادر المقر.

وأكد فحيمة حضور نحو ٧٠ عضوا فقط، موضحا أنه ينتظر حضور النائبين الأول محمد شعيب والثانى احميد حومة لعقد جلسة أخرى لكسر الجمود السياسى خلال ساعات.

ومن جانبه، قال فايز السراج رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى - فى كلمة وجهها إلى الشعب الليبى وبثتها قناة «ليبيا الرسمية» أمس - إنه على مجلس النواب الالتزام بتنفيذ استحقاقات الاتفاق السياسي، خاصة وأن المجلس يراهن على وطنية رئيس وأعضاء مجلس النواب لاتخاذ القرار المناسب.

وأشار السراج- فى كلمته- إلى أن «العمليات العسكرية ضد الإرهاب فى صبراته وسرت وأجدابيا تستحق أن تكون نموذجاً لمشروع وطنى لمحاربة الإرهاب».

وأكد السراج، أنه يقدر غضب المواطن نتيجة الأزمات الخانقة بسبب نقص السيولة وانقطاع الكهرباء والوضع الأمنى وهى مشاكل متراكمة، مشيراً إلى أن المجلس اتخذ العديد من الإجراءات العاجلة لحل هذه الأزمات وتخفيف المعاناة عن المواطنين.

وأضاف السراج ، أن مجموعات خارجة عن القانون قامت باقتحام غرف تحكم الكهرباء وبعض المدن ترفض التوزيع العادل فى طرح الأحمال وهو أمر مرفوض،لافتا إلى أن المجلس الرئاسى يتواصل مع عدة شركات للعودة لإتمام مشاريع الكهرباء منها محطة أوبارى ومحطة الخمس وصيانة العديد من المحطات الأخرى وشبكة المنطقة الوسطي، مطالبا المجتمع الدولى بالمساعدة فى عودة الشركات إلى ليبيا.

وفى غضون ذلك ،قرر مجلس الأمن الدولى تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا حتى ١٥ ديسمبر المقبل ، وتشجيع عملية إعادة إقامة وجود دائم للبعثة فى البلاد، حيث أن الولاية الحالية للبعثة تنتهى غدا .

وأعرب المجلس، فى قراره، عن دعمه للجهود التى تبذلها البعثة والممثل الخاص للأمين العام لتسهيل التوصل إلى حل سياسى بقيادة ليبية للتحديات التى تواجهها البلاد.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق