رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

اتحاد الغرف يروج ببرشلونة لمحور قناة السويس ودمياط

كتبت ـ سماح الجمال
علاء عز أمام المؤتمر
قام اتحاد الغرف التجارية بالسعى لوضع مصر ضيف شرف المؤتمر الأورومتوسطى الرابع عشر للوجيستيات والقمة التاسعة للموانى المقامين اثناء المعرض الدولى الثامن عشر للنقل واللوجيستيات ببرشلونة وبمشاركة وزراء النقل من دول البحر الأبيض وأكثر من 600 من قيادات الموانى والخطوط الملاحية والمراكز اللوجيستية وشركات النقل متعددة الوسائط، حيث خصصت لمصر الجلسة العامة الاولى بالمؤتمرين.

وأكد احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية ونائب اول رئيس اتحاد غرف البحر الابيض سعى الاتحاد للترويج للاستثمار بمصر فى كل المحافل الدولية. موضحا ان الاتحاد بالتعاون مع مشروع يوروميد انفست والممول من الاتحاد الاوروبى والتحالف الاورومتوسطى قد قام بتنظيم مشاركة كبيرة للشركات المصرية المتخصصة فى النقل واللوجيستيات، وتنظيم عشرات اللقاءات الثنائية مع نظرائهم من مختلف دول العالم لجذب الاستثمارات ونقل التكنولوجيات وأساليب الادارة الحديثة وتعظيم مشاركتهم بالمشروعات الكبري.

واستعرض علاء عز امين عام اتحاد الغرف المصرية والاوروبية اهم التطورات بخارطة الطريق السياسية والاقتصادية، والثورة التشريعية والاجرائية لتيسير مناخ الاستثمار، بدءا من الدستور الذى أكد اقتصاديات السوق ودور القطاع الخاص فى التنمية وحماية المنافسة وترجمة ذلك فى حزمة من التشريعات والاجراءات الحديثة التى شارك القطاع الخاص فى وضعها.

كما عرض ازدواج قناة السويس ومحورها، ومشروع دمياط للغلال ومنطقته الصناعية، ومشاريع النقل السككى والنهرى والبرى الجديدة التى تطرحها مصر لتصبح المركز اللوجيستى الاول فى العالم وأيضا المنح والقروض المتوافرة للمستثمر الاجنبى وتفاصيل مشاريع النقل واللوجيستيات التى تطرحها مصر مع ملخص للمشاريع الصناعية والسكنية والطاقة والزراعة التى تقدمها مصر للتصنيع من اجل التصدير الى أكثر من 1.6 مليار مستهلك فى مناطق التجارة الحرة فى أوروبا والدول العربية وافريقيا والولايات المتحدة بدون حصص او جمارك.

ولفت الى تفاصيل فرص الاستثمار فى النقل متعدد الوسائط من خلال مصر من اوروبا وامريكا الشمالية والجنوبية الى الوطن العربى وافريقيا وآسيا، وتكامل آليات النقل البحرى والنهرى والجوى والبرى والسككى مع المراكز اللوجيستية الحديثة لتصبح مصر مركزا لوجيستيا عالميا ومركزا للتصنيع من اجل التصدير.

وأشار الى أن فرص التكامل مع تنامى حجم التبادل التجارى بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية حيث وصل نهاية عام 2015 إلى 30 مليارا مقابل 6 مليارات دولار عام 2005.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق