رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الإعادة بحكم المحكمة

من واقع عملى فى مجال التدريس الجامعى منذ أكثر من 40 عاما، أطالب بإعادة امتحان الثانوية العامة بعد المهرجان الدولى للغش الجماعي، لأن عدم إعادته سيهدم جميع قيم المجتمع وأهمها ما يلي

< ظلم الطالب الذى بذل كل الجهد فى تحصيل المادة العلمية ثم يتفوق عليه الطالب الغشاش الذى ظل يهمل دراسته طول العام، وهنا نهدم فيه قيم الجدية، والاجتهاد، والتفوق، والعمل الجاد وتكافؤ الفرص بين من غش ومن لم يغش.

< الطالب الغشاش سيحصل على فرصة كبيرة فى دخول كليات القمة من طب وهندسة واقتصاد وعلوم سياسية، ثم ماذا تتوقع من طبيب غشاش سوف ينجح فى كلية الطب بالغش؟ بالتأكيد فإن آلاف المرضى سوف يضارون إن لم يفقدوا حياتهم، وماذا تتوقع من المهندس الغشاش الذى سيكون بالتأكيد مهندسا مرتشيا.

إن المصائب التى ستحل على المجتمع ستكون كارثية وأخطرها انعدام قيم العدالة واحترام العمل والتفوق، التى تؤثر بالسلب على الطلاب الشرفاء فى المجتمع.

د. وجدى أنيس

أستاذ الهندسة الإلكترونية بهندسة عين شمس

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 3
    ^^HR
    2016/06/14 08:45
    0-
    0+

    هيصة ولغوشة سنوية معتادة يتزعمها الخائبين والفاشلين
    تظهر حدتها فى المواد الصعبة من عينة الفيزياء والهندسة الفراغية واحيانا الاحياء والكيمياء وهى مواد التميز والقمة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 2
    ^^HR
    2016/06/14 08:41
    0-
    0+

    ابدا لن يتفوق الغشاش لأنه غبى فاشل حتى فى النقل لعدم ادراك الفرق بين الخطأ والصواب
    الغشاش قد ينجح ولكن محال وصوله لأهل القمة ،، مادة واحدة من عينة الفيزياء -لم يحدث بها تسريب-كفيلة بكشف الغشاشين،، النوابغ والشطار يتنافسون فى منطقة النصف درجة ..... يؤكد كلامى مانراه سنويا من لقاءات المتميزين والنوابغ على مختلف وسائل الاعلام حيث نرى النبوغ والفكر والثقافة والفهم يشعون من عيونهم ولا يتطرقون قط لأمر قيام غيرهم بالغش
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    خايف عليكي بابلدي
    2016/06/14 00:03
    0-
    0+

    كل سنة وانت طيب ؟؟!!
    هذا فساد مؤسسي توافق عليه الدولة ضمنا ؟!.. أبناء المسؤولين لا يستذكرون دروسهم وهم غير قادرين علي منافسة أولاد الكادحين .. فكيف يتفوقوا عليهم غير بالغش ولهذا ارسلوهم للجنة خاصة بأسيوط لكي يمارسوا هوايتهم في الغش بعيدا عن زملائهم الذين يعرفون مستوياتهم الضحلة الحقيقية ؟؟.. مضي زمن القيم النبيلة والالتزام والامانة والخلق الرفيع .. ستقع بلدي في أسوأمستنقع إذا لم تعيد الامتحانات وخاصة انها غرقة الآن في مستنقع فضائيات الشهر الفضيل ؟؟!!!.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق