رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

شارك برأيك على راديو الأهرام.. ٥٠ جنيها مخالفة ركوب المترو بدون تذكرة

يطرح الراديو فترة مفتوحة للمشاركة والاتصال على الهواء من 3:1 ظهرا يوميا فى برنامج " ميدان التحرير" يمكنكم المشاركة بكتابة تعليق على الخبر بموقع الأهرام والاتصال للمناقشة على 27703442 .

http://radio.ahram.org.eg

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 8
    Ibrahim Iskander
    2016/06/13 12:31
    0-
    1+

    اقتراح لتيسير مرور سيارة الإسعاف أثناء ازدحام الطريق
    إذا تم الاتفاق بين الجميع على ترك إحدى حارات الطريق لمرور سيارة الإسعاف فسوف يسهل ذلك هذه المهمة. لاستخراج رخصة قيادة سيارة فى الخارج على المتقدم أن يذاكر كتاباً به تعليمات وإرشادات القيادة، ويمتحن فيه امتحاناً تحريرياً. وهذا الكتاب يوضح أن عليك ترك الحارة اليسرى من الطريق لسيارة الإسعاف. السيارات بالحارات اليمنى تقف وتترك مكاناً للسيارات بالحارة اليسرى أن تتجه لليمين وتترك الحارة اليسرى فارغة لسيارة الإسعاف. وفى مصر يمكن الاتفاق على أى طريقة مناسبة ويقوم التلفزيون وأجهزة الإعلام بشرحها للجمهور أثناء الفواصل الإعلانية وهذا أمر مهم جداً لأن المريض الذى تحمله السيارة قد يكون أخى أو والدى ،إلخ. ودقائق معدودة قد تكون فاصلة بين الحياة والموت.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 7
    Ibrahim Iskander
    2016/06/13 12:16
    0-
    2+

    غرامة مخالفة ركوب المترو بدون تذكرة
    الغرامة الحالية قيمتها 10 جنيهات ولكن لا يتم تطبيقها ليس المهم زيادة قيمة الغرامة لأن هذا سيساعد أكثر على عدم إمكانية تنفيذها. أرى عدم زيادة قيمة الغرامة ولكن إصلاح ماكينات الخروج من المترو التى كانت تعطى صفارة إذا وضعت بها تذكرة مستعملة من قبل؛ ولا يستطيع من لا يحمل تذكرة سليمة أن يمر إلا من تحت أو فوق الحاجز وفى هذه الحالة سيراه المراقب المسئول ويأخذ منه الغرامة.
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 6
    مصطفى عوض
    2016/06/13 10:22
    3-
    0+

    50 ليست غرامة رادعة
    لكى يتم انفاذ أى قانون لابد من وضع أسس للحفاظ على هذا القانون وانفاذه. وركوب المترو بدون تذكرة عمل من الأعمال المخالفة للقانون. ولابد من توقيع غرامة مناسبة رادعة لمثل هذه المخالفات وأرى أن أقل مبلغ هو 100 جنيه لكى يشعر المخالف بعظم القاعدة التى أخل بها ويرتدع ونتجنب مخالفة المواطنين للقانون
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 5
    Egyptian/German
    2016/06/13 07:54
    0-
    1+

    خالينا ماشين زي المانيا بس بالجنيه
    علي سبيل المثال لا الحصر المانيا هي قاطره الآتحاد الآوروبي تريد تعميم ادني آجر لساعة العمل ب ٨ يورو الساعة اي ٢٠٠٠-٢٤٠٠ يورو شهريآ ويكمن لنا تطبيق هذا بس بالجنيه يعني٨ جنيه الساعه و٢٠٠-٢٤٠٠ جنيه شهريآ والآسعار الي باليورو تكون في مصر بالجنيه ٤٠ يورو غرامة المترو في المانيا تساوي ٤٠ جنيه في مصر,سعر الطماطم ٢-٢,٥٠ يورو تبقي في مصر ٢~٢,٥٠جنيه كرتونة ١٠ بيضات ١,٢٥يورو تكون في مصر ١,٢٥ جنيه اي كرتونة ٣٠ بيضة ٣,٧٥جنيه والفلفل ابو ٢ يورو في المانيا في مصر٢ جنيه والموز ابو ١,٨٠ يورو وفي مصر ١,٨٠ جنية وقس علي ذلك جميع المنتجات المحليه التي تزرع وتروي وتحصد وتقاوي بايد مصرية فيجب ان تكون الاسعار مصرية,وصباح الخي يا مصر (كلما تتجه الآسعار للارخص دليل علي قوه العمله المحلية ((الجنيه المصري)
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 4
    (( اجري اجري اجري ،،،، يامترو قوام وصلني ))
    2016/06/13 05:08
    1-
    0+

    \\\\\ النقطة المهمة ان يتم تحويل قيمة حصيلة هذه المخالفات الى وزارة المالية لتتولى هي تخصيصها لتطوير وتحسين الخدمة بمرفق مترو الانفاق والا تحولت بقدرة قادر الى صندوق من ضمن الصناديق الخاصة التي لا يعلم احد اولها من آخرها /////
    \\\\\ لا مانع بالطبع من تطبيق هذه القيمة كمخالفة ،،،،،،، ولكن هذه القيمة يلزم اولا اخذ موافقة مجلس النواب لجعلها شرعية يترتب عليها احراءات قانونية تطبق بحق المخالف اذا امتنع عن دفعها لاي سبب من الاسباب ،،،،،،، كما انه سيتبع ذلك توفير نقطة شرطة في كل محطة لمتابعة مثل هذه المخالفات ،،،،،،، النقطة المهمة ان يتم تحويل قيمة حصيلة هذه المخالفات الى وزارة المالية لتتولى هي تخصيصها لتطوير وتحسين الخدمة بمرفق مترو الانفاق والا تحولت بقدرة قادر الى صندوق من ضمن الصناديق الخاصة التي لا يعلم احد اولها من آخرها /////
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 3
    يوسف ألدجاني
    2016/06/13 01:03
    0-
    2+

    أنني سأقص واقعة حدثت معي في قطار أوروبا !! ربما طبقت في ألقطارات ؟؟
    كنت في أحدى ألمدن ألأوروبية وأريد ألعودة ألي ألمانياحيث أقيم .. وكانت قيمة ألتذكرة 95 يورو ولم يكن معي غير 20 يورو .. وركبت ألقطار بدون تذكرة لعل وعسى لا يصادفني مفتش ألتذاكر .. وخاب ظني ورأيته أمامي يسئل عن ألتذكرة ؟ فقلت له لم يكن لدي نقود في ألمحطة لأقطع تذكرة .. فما كان منه وبكل أحترام وبدون أن يلحظ أحد من ألركاب .. قال لي هل عندك هوية ؟ فأخرجت له جواز ألسفلر .. فنقل ألمعلومات ألمطلوبة .. قال عنوانك في ألمانيا فأعطيته ألعنوان .. قال هذه تذكرة ب 95 يورو وستصلك على بيتك أيصال دفع ب 95 يورو تدفعه في ألبريد أو ألبنك لصالح مؤسسة ألقطارات .. قلت له شكرا .. وبعد 15 يوما أستلمت ألأيصال ودفعته عن طريق ألبنك / لا أدري أن كان هذا ألأسلوب ألحضاري ينفع عندنا ؟؟ وألله ألموفق .. ورمضان كريم .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
    • يوسف ألدجاني
      2016/06/13 12:36
      0-
      0+

      أنني أقصد أن يعامل ألمواطن بكل أحترام وتسهيل له ألأمور في كل ألمؤسسات ..
      وحكاية ( أدخلوه ألحجز في ألأقسام ) عليها أن تنتهي ؟ لأنها أهانة للمواطن ألشريف ألذي ربما وقع في خطأ بسيط وليس مجرما .. رجل كبير دخلوه ألحجز .. سيدة محترمة دخلوها ألحجز .. شاب أو فتاة دخلوهم ألحجز لحين ألعرض على ألنيابة .. في ألمانيا يأخذ عنوانك وألمسجل عنده في ألكومبيوتر ويقول لك أذهب ألي بيتك , وسنبعث لك للحضور . . ألتسهيل على ألمواطن ألشريف وألمواطنين عموما وأشعارهم ومعاملتهم بألأحترام هو بداية ألطريق لأمة تحترم دولتها وألقانون . . وأعملوا فسيرى ألله عملكم .. أن ألرئيس ألسيسي حفظه ألله لا يستطيع أن يكون في كل مؤسسة ليعامل ألمواطن بألحسنى ؟؟.
  • 2
    مخمــــود
    2016/06/13 01:02
    0-
    2+

    من الصعب أبداء الرأى ....
    .... لأنى لا أعرف ثمن التذكره . وهناك فرق مثلا بين من يركب القطار بتذكره ثمنها 50 جنيه وآخر ب 10 جنيه . المفروض أن تدفع الغرامه من كل من بتواجد داخل المحطات بعد أجهزة ختم التذاكر . وهكذا سننظف المحطات أيضا من البائعين الجاله والمتسولين ..... الخ .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/06/13 00:08
    0-
    3+

    نوافق على تشديد الغرامات على المزوغين الذين يستحلون اموال الدولة دون وجه حق
    نوافق على غرامات اخرى متنوعة وعلى سبيل المثال : إلقاء الاوراق والقمامة والبصق داخل المترو ومحطات الركوب،، إتلاف المقاعد او الكتابة داخل المترو ومحطات الركوب الخ ..... أين كاميرات المراقبة؟! مجرد الضبط ثم العقوبة كفيل بردع الآخرين
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق