رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مايكل مورجان:أحداث أورلاندو نتيجة إهمال تحذيرات مصر المتكررة من الإرهاب

أبرزت وكالة “سبوتنك” الروسية للأنباء اليوم الاثنين ما أكد عليه الإعلامى الأمريكي مايكل مورجان من أن الهجوم الإرهابى، الذي وقع أمس فى مدينة أورلاندو الأمريكية، هو نتيجة إهمال محاربة الفكر المتطرف الذى حذرت منه مصر مرارا وتكرارا.

ونقلت “سبوتنك” عن مورجان رئيس تحرير برنامج “النبض الأمريكى” – الذي يذاع على قناة “القاهرة والناس” المصرية – قوله “إن الحادث دليل على تراخى السلطات الأمريكية فى التعامل مع هذا الملف الشائك، مشيرا إلي أن خطاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما يكشف عن صدمة الإدارة الأمريكية الحالية من وقوع أحداث الارهابية على أراضيها، بداية من تفجير ماراثون بوسطن، مرورا بإطلاق النيران فى سان برناندينو، ونهاية بأورلاندو، اعتقادا منهم بأن محاربة الاmرهاب كانت تكمن فى حصره بمنطقة الشرق الأوسط البعيدة جغرافيا عن الأراضى الأمريكية”.

وشدد علي أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث أنه من المستحيل محاصرة الارهاب والسيطرة عليه وحصره فى مكان محدد، وأن الأفضل القضاء عليه تماما، بغض النظر عن طبيعة الأشخاص وميولهم أو معتقداتهم أو ثقافتهم.

ولفتت وكالة الأنباء الروسية إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حذر مرارا وتكرارا فى قمة المناخ بالأمم المتحدة من خطر الارهاب، كما أكد أن خطر الارهاب على الكون
أعظم من خطر التغيرات المناخية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    mohamed ahmed
    2016/06/13 17:03
    42-
    1+

    a battle with casualities
    Could that be anticipated by USA as collateral damages for its advanced and progressive policy in Middle east?It lost millions in war world 2 in an overseas battle which lasted for years and accordingly it changed Europe map for ever. It invaded Iraq, Allied with Qatar and ignored Palestinian case, lost many soldiers in Iraq and Afaganistan, left both unstable, supported Syrian opposition- regardless of its extermism-I think for USA calculations, that for every battle there will be fallen as long as you minimized them and reach your goal. Americal public will forget that incident with election on doors.
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق