رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«الخدمة المدنية وحقوق المغتربين وجفاف الترع وتنمية سيناء» أمام اللجان اليوم

كتب - أمير هزاع
تستأنف لجان مجلس النواب، صباح اليوم، مناقشة عدد من الموضوعات المهمة تتصدرها مشكلة جفاف عدد من الترع والمصارف على مستوى الجمهورية، وخاصة بمحافظة الشرقية، وظاهرة انتهاك حقوق المغتربين، والاطلاع على خطة وزارة الدولة لشئون المصريين بالخارج، ومدى التفاعل مع روابط واتحادات المغتربين .

 حيث تناقش لجنة الخطة والموازنة، تقريرا حول خطة التنمية المستدامة للموازنة العامة 2016 2017، كما تناقش لجنة الصناعة، التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية، وتقويم الاداء عن بعض شركات الغزل والنسج عن السنة المالية المنتهية فى 30/6/2014.

أما لجنة الزراعة والرى والامن الغذائى فتناقش طلب احاطة مقدماً من النائب رائف تمراز، بشأن جفاف المياه بالترع والمصارف على مستوى الجمهورية وخاصة فى شمال محافظة الشرقية، وطلب احاطة اخر حول قرار وزارة الموارد المائية بمنع زراعة الارز بمحافظة الوادى الجديد، مما ادى الى حرمان المحافظة من وجود محصول صيفي، بينما تواصل لجنة الشئون العربية مناقشة العلاقات المصرية ـ السودانية .

وتبدأ لجنة القوى العاملة، مناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية المقدم من الحكومة، ومشروع قانون الموظفين المدنيين المقدم من بعض اعضاء حزب الوفد. على جانب آخر تناقش لجنة الشئون الاقتصادية، قرار رئيس الجمهورية رقم 181 لسنة 2016 بالموافقة على مذكرة الاتفاق بشأن برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء الموقعة فى الرياض بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتستأنف لجنة العلاقات الخارجية التشاور مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير المشروعة التابعة لمجلس الوزراء . وتناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى اقتراحات بشأن إنشاء محطة مياه شرب بقرية نيبول فى مركز بنها بمحافظة القليوبية، بشأن سرعة الانتهاء من توصيل الصرف الصحى بقرية الرملة فى القليوبية.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق