رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بعد اجتماعه مع وزير الشباب والرياضة لحسم أزمة اتحاد الكرة
فريد: نستكمل الإجراءات ..ولن نحرج الحكومة ..والأهم من الاستقالة مساندة المنتخب الوطنى

محمد أبو الخير :
عقد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة اجتماعا مهما صباح أمس مع حسن فريد القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة تم خلاله مناقشة مصير مجلس الجبلاية بعد رفض الاستشكال على حكم حل المجلس وتداعيات رفض المحكمة الإدارية العليا الاستشكال المقدم من جانب الهيئة القانونية للاتحاد لإيقاف تنفيذ حل مجلس الإدارة واتفق فريد مع وزير الرياضة على تقديم استقالة جماعية من المجلس فى حالة وصول الصيغة التنفيذية لرفض الاستشكال إلى اتحاد الكرة ووزير الرياضة وهو ما نال إعجاب الوزير.

وأبلغ وزير الرياضة حسن فريد أنه بعد استلام الصيغة التنفيذية للحكم سيكون أمامه مهلة 7 أيام للتنفيذ مما يعنى أن المجلس مستمر حتى مباراة تنزانيا يوم 4 يونيو المقبل. حفاظًا على استقرار المنتخب.

وأعلن حسن فريد القائم بأعمال رئيس الاتحاد أن مجلس الإدارة مازال مستمراً فى عمله لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية وأنه شخصيا ومعه أعضاء المجلس عند وعدهم بتقديم استقالتهم ولن يضعوا الحكومة والدولة فى أى مأزق كما وعدت المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى اجتماع الأمس. وناشد فريد جميع أفراد المنظومة الكروية بالهدوء ومساندة المنتخب الوطنى فى مباراة تنزانيا المهمة التى ستقام 4 يونيو بدار السلام والتى يستحق فيها المنتخب الوطنى كل الدعم لتحقيق الصعود الرسمى لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون بعيدا عن أى صراعات يحاول البعض فرضها وهى غير موجودة على ارض الواقع.

وفى نفس السياق عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا أمس برئاسة حسن فريد قام خلاله باطلاع أعضاء المجلس على نتائج جلسته مع المهندس خالدعبدالعزيز وزيرالشباب والرياضة حول موعد تقديم الاستقالة الجماعية لمجلس الإدارة فور انتهاء كل الإجراءات القانونية منعا لتعريض النشاط الرياضى فى مصر لأى عقوبات أو تهديدات دولية بالإيقاف والتجميد. وناقش المجلس أيضا الموقف النهائى للجمعية العمومية الطارئة لاتحاد الكرة بعد تأكيد الأندية على أنه فى حالة عدم موافقة المجلس على تحديد موعد نهائى لها فإنها ستقوم بالدعوة لعقد الجمعية العمومية الطارئة من تلقاء نفسها ومخاطبة الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» بالتعديلات المقترحة على اللائحة.

وفى سياق متعلق تنحت المحكمة الادارية العليا التى أصدرت حكم بطلان انتخابات اتحاد الكرة عن نظر دعوى بطلان الحكم لاستشعار الحرج، وكان اتحاد الكرة قد رفع دعوى بطلان أصلية ضد الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا لحل اتحاد الكرة وفى جلسة أمس قررت تنحى نظر الدعوى لاستشعار الحرج لتذهب الى دائرة أخرى . فى حين أن الاستشكال الذى تقدم به المجلس لم يتم تحديد موعده حتى الآن. من ناحية اخرى أكد المهندس محمود الشامى رئيس لجنة شئون اللاعبين وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إن مباراة كأس السوبر بين بطلى الدورى الكأس للموسم 2015/ 2016ستقام فى 18 أغسطس المقبل.وكشف عن استقرار مجلس إدارة اتحاد الكرة على أن يقام دورى القسم الثانى من ثلاث مجموعات الموسم المقبل.

وأكد الشامى أن مجلس الإدارة اعتمد قرارًا بأن تكون قائمة الفرق للموسم الجديد تضم 30 لاعبًا الموسم القادم مشيرا أن هذه القائمة ستجبر كل ناد على قيد كل لاعب معار فى قائمته أى أن اللاعب سيحجز مكانه فى القائمة.

وعلى جانب أخر وبمناسبة قرب شهر رمضان المعظم وافق حسن فريد بأعمال رئيس الاتحاد على صرف منحة شهر رمضان للعاملين بالاتحاد ولجنة الحكام كما وافق على صرف الإعانة المقررة لقدامى اللاعبين قبل شهر رمضان بوقت كاف تقديراً لما قدموه من عطاء وافر للكرة المصري.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    سامي
    2016/05/30 14:27
    0-
    0+

    جيد
    الاستقالة خطوة جيدة ولصالح الكرة المصرية
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق