رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

تركيا تتهم الولايا ت المتحدة بالكيل بمكيالين

أنقرة ــ سيد عبد المجيد ـ وكالات الأنباء:
اتهم وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو الولايات المتحدة بأنها "تكيل بمكيالين" إذا لم تعتبر أن وحدات حماية الشعب الكردية السورية منظمة إرهابية.

وقال تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفى بمنتجع أنطاليا الذى يستضيف قمة للأمم المتحدة للدول النامية إنه من غير المقبول لجنود أمريكيين أن يضعوا شعار الوحدات على ملابسهم.وكشفت صحيفة جمهوريت أن القوات الامريكية الخاصة شنت عملية عسكرية جنبا الى جنب مع مقاتلى حزب الديمقراطى الكردى السورى ضد مواقع وأهداف تنظيم داعش فى الرقة على عكس الموقف التركى .

يأتى ذلك فى الوقت الذى أدان فيه مجلس الأمن القومى التركى فتح مكاتب للحزب الكردى السورى فى عدد من العواصم الأوربية. واعتبرت صحيفة جمهوريت أن بيان المجلس يعكس عمق الخلافات التى تشهدها تركيا مع القارة الأوروبية.

من ناحية أخرى، تراجع عدد الأجانب الذين يزورون تركيامجددا فى إبريل الماضى بنسبة ٢٨٪ مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، طبقا لبيانات حكومية صادرة أمس، فيما يستمر التراجع فى قطاع السياحة الرئيسي.

وكان التراجع بالنسبة لعدد السياح فى شهر إبريل أعلى من الضعف مما كان عليه فى مارس الماضي. وشهدت الاشهر الاخيرة تراجعا ثابتا فى عدد السياح، طبقا لما أظهرته أرقام وزارة السياحة.

وتراجع الزوار الالمان وهم أكبر مجموعة تصل إلى البلاد بنسبة ٣٥٪، كما انخفض عدد الروس الذين كانوا يمثلون مصدرا رئيسيا للسياحة فى تركيا بنسبة ٧٩٪. وتراجع أيضا عدد السائحين الوافدين من جميع الدول الاوروبية الرئيسية إلى جانب الولايات المتحدة واليابان واستراليا بصورة حادة.فى الوقت نفسه لقى عسكرى وشرطى مصرعهما كما أصيب ٩ آخرون فى انفجار عبوة ناسفة ببلدة نصيبين التابعة لمحافظة ماردين جنوب شرق تركيا كما لقى عسكرى آخر مصرعه فى الاشتباكات التى اندلعت بضواحى بلدة اوفاجك التابعة لمحافظة تونجلي.

وفى سياق متصل استسلم ٤٢ انفصاليا فى بلدة نصيبين بعد محاصرتهم من قبل قوات الأمن ليصل إجمالى الانفصاليين المستسلمين خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة إلى ٦٧ شخصا.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق