رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بتكلفة330 مليون جنيه
افتتاح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالأقصر

الأقصر ــ رانيا عبدالعاطى:
مستشفى الاورام بالاقصر... صرح طبى يدخل الخدمة اليوم
بعد أكثر من 450 يوما من العمل المتواصل، تشهد محافظة الأقصر اليوم، حفل افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان، بحضور المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

المهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان يقول إن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بمدينة طيبة بالأقصر، يعد أول وأضخم مدينة طبية متكاملة بالأقصر، تضم بداخلها مستشفى لعلاج مرضى السرطان بالمجان تماماً ، لتغطية محافظات (الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والوادى الجديد والبحر الأحمر)،

كما يجرى بناء دار للضيافة، ومستشفى لعلاج الأطفال، ومركز أبحاث ودراسات للسرطان بالوجه القبلي، ومركز تدريب للطلاب بكليات الطب والتمريض لجميع كليات الصعيد، ومركز تعاون دولى لعلاج السرطان يستقبل شهرياً كبار علماء وأطباء علاج السرطان بالعالم للاستفادة من خبراتهم، وكذلك مركز ضخم لتقديم جميع انواع التوعية والاكتشاف المبكر لمرض السرطان.

ومن جانبه صرح الدكتور هانى حسين مدير عام المستشفي، أن العمل تم إنجازه فى 15 شهرا بدلا من 36 وهى مدة إنجاز العمل فى المرحلة الأولي، وأضاف أن جهاز المعجل الخطى ، الذى تصل تكلفته إلى ما يقارب 24 مليون جنيه تم الانتهاء من تركيبه بالمستشفى هو الأكثر قدرة على تقديم نتائج أفضل فى العلاج الإشعاعى للأورام السرطانية، وأن هذا الجهاز هو نفسه الذى تعتمد عليه أكبر وأفضل المؤسسات الطبية المتخصصة فى علاج الأورام فى أنحاء العالم.

وأضاف الدكتور هانى أنه تم التعاقد على استقدام كل أجهزة الأشعة التشخيصية من أجهزة رنين مغناطيسي، وآشعة مقطعية، وآشعة رقمية، وطب نووى موجات صوتية.

كما أشرف الدكتور زاهى حواس على تزيين جدران الاستقبال الخاصة بالمستشفي، والتى ظهرت على الطراز الفرعونى ، وهو ما يضفى على المستشفى لمسة جمالية تاريخية بحكم موقعها فى الأقصر.

ومن جانبه صرح المهندس حسين شكرى رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء،أن المستشفى سيسهم فى تحقيق حلم الأهالى والمرضى بمحافظات (الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر والوادى الجديد)، ورفع عناء السفر والعلاج بالقاهرة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق
  • 1
    عبدالواحد على
    2016/05/26 12:18
    0-
    2+

    مشروع عظيم وعملاق
    هذه المشاريع تعتبر مشاريع عملاقة لانها هتخفف المعاناة عن أهلنا فى الصعيد وسوف تخفف بالتالى على مستشفيات القاهرة وازدحام القاهرة اتمنى مشروع مثل ذلك المشروع فى كل محافظة
    البريد الالكترونى
    الاسم
    عنوان التعليق
    التعليق